• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

حلقة شبابية لطلبة الإمارات في واشنطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

نظم مجلس الإمارات للشباب، حلقة شبابية في واشنطن، وذلك ضمن مبادرته الجديدة «المجلس العالمي لشباب الإمارات»، الهادفة إلى تعزيز التواصل مع الشباب الإماراتيين الدارسين في الخارج، وإشراكهم في خدمة مجتمعهم.

وقالت معالي شما بنت سهيل المزروعي: «ندرك تماماً أهمية تفاعل الشباب الإماراتي في الخارج مع مجتمعهم، والحلقة الشبابية هذه التي تعتبر الأولى، ستشكل نقطة انطلاق نحو إقامة المزيد من الحلقات الشبابية لأبناء الدولة في مختلف دول العالم، وذلك ضمن مبادرة نسعى من خلالها لإشراكهم في التفاعل مع مختلف القضايا التي تحظى باهتمامهم، وترسيخ أسس المواطنة الإيجابية في نفوسهم».

وأشارت معاليها إلى أن تنوع خبرات الشباب الإماراتي في الخارج، وثراء معارفهم بحكم اطلاعهم على ثقافات مختلفة، سيكون داعماً لعملية وضع المقترحات وإيجاد الحلول للتحديات التي من شأنها المساهمة في صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم.

وأضافت معاليها: «تعتبر مخرجات الحلقة الشبابية هذه في غاية الأهمية، فهي ستكون مدخلاً لمناقشة العديد من القضايا والموضوعات الأخرى التي سنسعى من خلالها للتعرف إلى احتياجات الشباب الإماراتي في الخارج، وتطلعاتهم عند العودة إلى وطنهم».

وقال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشؤون التعليم العالي: «يأتي تعزيز التواصل مع شبابنا الإماراتي على سلم أولويات الوزارة، ونحرص كل الحرص على إبقاء باب الحوار مفتوحاً معهم داخل الدولة وخارجها».

من جانبه، قال عمر الشامسي، نائب سفير الدولة في واشنطن: «انعقاد الحلقة الشبابية ضمن فعاليات ملتقى الطلاب السنوي السابع لعام 2016، هي خطوة أولى لخطوات قادمة للاستفادة من الطاقات الشبابية للطلاب الدارسين في أميركا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا