• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

محادثات دولية لإلغاء الرسوم الجمركية على التكنولوجيا الصديقة للبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

أعلنت في جنيف مجموعة تضم 41 دولة غربية وآسيوية أنها بدأت التفاوض أمس حول إلغاء الرسوم الجمركية على منتجات التكنولوجيا الصديقة للبيئة.

وذكرت بعثة الاتحاد الأوروبي في جنيف، حيث تجري المحادثات في إطار منظمة التجارة العالمية ان اتفاقية التجارة الحرة المزمعة ستلغي الرسوم الجمركية على مايسمى بالسلع الصديقة للبيئة والتي تتعلق بتلوث المياه والهواء وإدارة النفايات والطاقات المتجددة.

وقالت الدول المشاركة في المحادثات في رسالة مشتركة « التحدي العالمي الذي نواجهه ، بما في ذلك حماية البيئة والتغير المناخي يتطلب تحركاً عاجلاً». وتضم المحادثات استراليا وكندا والصين وكوستاريكا ودول الاتحاد الأوروبي وهونج كونج واليابان وكوريا ونيوزيلاندا والنرويج وسويسرا وسنغافورة وتايوان والولايات المتحدة.

وطبقا لقواعد منظمة التجارة العالمية، فإن الاتفاقية ستخفض من العوائق بالنسبة للدول التي لم تشارك في المفاوضات.

وذكر الاتحاد الأوروبي أنه يأمل في أن يتم التعامل أيضا مع عوائق تجارية أخرى غير الرسوم الجمركية، تضم خدمات التكنولوجيا الصديقة للبيئة مثل الهندسة.

(جنيف - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا