«طيران الإمارات» تدشن رحلاتها إلى أربيل أغسطس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يونيو 2012

دبي (الاتحاد) - تعتزم شركة طيران الإمارات إطلاق خدمة ركاب جديدة إلى مدينة إربيل العراقية اعتباراً من 12 أغسطس المقبل، وستصبح عاصمة إقليم كردستان العراق المحطة الثالثة للناقلة في العراق بعد البصرة وبغداد والوجهة رقم 17 للشركة في الشرق الأوسط.

وتنطلق الخدمة بين دبي وإربيل بداية بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، لترتفع إلى رحلة يومياً اعتباراً من بداية سبتمبر المقبل، وسوف تستخدم الشركة على الخط الجديد طائرة من طراز إيرباص 340-300 التي توفر 267 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، إضافة إلى 13 طناً من طاقة الشحن في كل اتجاه. وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة في بيان صحفي أمس: “تشهد خدمات الناقلة إلى العراق منذ إطلاقها قبل نحو عامين طلباً قوياً ومتنامياً، وقد أسهم نجاح خدمات الإمارات للشحن الجوي في إربيل التي بدأتها الناقلة منذ فبراير 2011، في إطلاق هذه الرحلات التي نؤمن بأنها ستكمل نجاح طيران الإمارات في هذا البلد الواعد”.

وأضاف سموه: “يملك العراق مقومات ومصادر غنية تجعله واحداً من أكثر الأسواق نمواً، وعليه فإننا نتطلع بتفاؤل كبير إلى إطلاق خدماتنا إلى إربيل كثالث بوابة لنا إلى العرق بعد البصرة وبغداد”.

وتعتبر إربيل، التي تصنف رابع أكبر مدينة في العراق، أقدم مدينة مأهولة في العالم، حيث يبلغ عدد سكانها نحو 5 ملايين نسمة.

ويأتي إقليم كردستان العراق في المركز السادس عالمياً من حيث احتياط النفط العالمي، حيث تدير أكبر الشركات النفطية العالمية عملياتها هناك، ويشهد الإقليم إزدهاراً عمرانياً ملحوظاً من خلال المشاريع الضخمة التي تنفذ فيه ومنها مدينة الإعلام التي تعتبر واحدة من أكبر المشاريع بتكلفة تبلغ 1,6 مليار دولار.

وبدأت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، توفير خدماتها من إربيل منذ فبراير 2011، وأسهمت الناقلة في تلبية الطلب القوي على نقل الآليات وقطع الغيار لصناعة النفط والغاز من إربيل إلى بقية محطات الناقلة عبر قارات العالم الست. وتسير الإمارات للشحن الجوي حالياً 3 رحلات أسبوعياً إلى إربيل باستخدام طائرة من طراز بوينج 777 إف التي تستوعب 103 أطنان من طاقة شحن. وسوف تسهم رحلة الركاب الجديدة التي توفر 13 طناً في رفع طاقة الشحن إلى إربيل إلى أكثر من 400 طن أسبوعياً.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تساهم الفعاليات السياحية بإنعاش الحركة السياحية داخل الدولة خلال الصيف؟

نعم
لا
الى حد ما