• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

الإمارات توقع بأخطر المهربين الدوليين

أجهزة الدولة تحبط عملية كبيرة لترويج مخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

محمود خليل (دبي)

كشف اللواء عبد الجليل مهدي محمد العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي عن نجاح أجهزة الدولة المختصة بإحباط ترويج كميات كبيرة من المخدارت في إطار عملية نوعية كبيرة أطلق عليها اسم "ثعلب الصحراء" تصدت فيها الإدارة بالتعاون مع عدة أجهزة أمنية مختصة بمكافحة المخدرات في الدولة، ومساندة قوى التدخل السريع في كل من دبي والشارقة، وشرطة أبوظبي.

وبين اللواء العسماوي أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على أفراد العصابة الثلاثة، موضحا أنهم مواطنون احترفوا على مدى السنوات الماضية تهريب وترويج المخدرات لافتا إلى أنهم كانوا يخططون من خلال علميتهم الأخيرة لإتمام صفقة بيع كمية كبيرة من مخدر الحشيش بينهم.

وأردف أن سجلاتهم الأمنية حافلة بالإجرام على مستوى تهريب المخدرات. وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي إن إطلاق تسمية "ثعلب الصحراء" على العملية جاء لما عرف عن المتهم الأول من مكر شديد، أشبه بمكر الثعالب، إذ آثر المتهم الأول "الصحراء ملاذاً له، يمارس فيه نشاطاته الإجرامية :إخفاء وتهريبا بعيدا عن أعين الناس والمجتمع ورجال الشرطة".

وأشاد العسماوي بالتعاون القوي والمتين الذي أبدته القوى المشاركة في هذه العملية، مشيراً إلى أنها تميزت عن غيرها من العمليات، بأن المتهمين فيها كانوا أشبه بعصابة دولية نائمة بين أظهر أبناء المجتمع.

ومضى قائلا: "لقد تم التصدي لهم بحزم واقتدار على الرغم من تصميم المتهمين على الاستمرار في غيهم، إذ حاول المتهم الأول منهم تعريض حياة مطارديه من قوى الأمن للخطر أثناء محاولته الفرار، والثاني كان على تنسيق وتعامل مع مجرم باكستاني، يقوم بتوريد المخدرات إليه، وكان بحوزته سلاح ناري مذخر جاهز للاستخدام أثناء عملية القبض عليه.

وأضاف مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي أن العملية شهدت أداء متقدماً من حيث التعاون والتنسيق بين أكثر من جهاز لمكافحة المخدرات في الدولة، وقد برز فيها جانب الاستخبارات من رصد وتبادل للمعلومات عاملاً هاماً مؤثراً، الأمر الذي هيأ لفريق العمل الأرضية الصلبة للتحرك بثقة وإقدام، إذ أن جميع تحركات المتهمين كانت مرصودة وعن كثب، وعلى نحو يكاد يكون لصيقاً بهم. ... المزيد

     
 

اسود

صدق انكم اسود يا حماة الامارات الله يحفظكم

اماراتي وكلي فخر | 2013-01-16

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا