• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شركتان يابانيتان تستحوذان على 38.4٪ من «ماتيتو» الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

استحوذت شركتا ميتسوبيشي كورب وميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانيتان على حصة نسبتها 38.4٪ في شركة ماتيتو القابضة المحدودة مقابل مبلغ لم يفصح عنه.

وتنص الشراكة على اتفاقية شراء حصص في ماتيتو، حيث ستستحوذ شركة ميتسوبيشي وميتسوبيشي للصناعات الثقيلة على 38.4٪ من أسهم الشركة ماتيتو والتي ستكون في اغلبها من المساهمين الحاليي(جلف كابيتال).كما سيشارك بنك اليابان للتعاون الدولي كمساهم متمتع بالافضلية بتمويل يصل إلى 92 مليون دولار لتأمين فرص اكبر للنمو حيث تعتمد نوعية أعمال الشركة على رأس المال في المقام الأول ومكثف.

ويهدف هذا الاستثمار إلى دعم نشر الأعمال التجارية للشركات اليابانية في الخارج وإقامة شراكة استراتيجية بين شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة مع ماتيتو - شركة المياه الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

وستعزز هذه الصفقة العلاقات بين الشرق الأوسط واليابان فيما يتعلق بقطاع المياه والصرف الصحي وسوف تدعم بناء قاعدة عمل رائدة وتنافسية في الأسواق الناشئة، كما ستخلف هذه الشراكة عن منافع عديدة لهذا التعاون المتبادل بما في ذلك القوة المالية وتكامل الخبرات وشبكة العلاقات العالمية وفرص تطوير الأعمال والقدرة التشغيلية.

وقال معتز غندور، المدير التنفيذي لماتيتو: «تعد شركة ميتسوبيشي وميتسوبيشي للصناعات الثقيلة من الشركات الاستثنائية، نحن متحمسون للشراكة معهما لتنفيذ خططنا الاستراتيجية للنمو واغتنام الفرص التي تنتظرنا والاستفادة الكاملة من التعاون الناجم عن ذلك.»

واضاف «ماتيتو على أهبة الاستعداد للاستفادة من مشاريع مختلفة الأحجام، وهذه الشراكة، بالإضافة إلى الاستثمار من قبل بنك اليابان للتعاون الدولي، سوف تثري وتسرع من نمو الشركة من خلال خلق فرص جديدة والسماح لنا بأن نكون أكثر تنافسية على الصعيد العالمي.» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا