• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
  12:46    الحكومة الإسبانية تجتمع السبت لتعليق الحكم الذاتي في كتالونيا    

الجيش الإسرائيلي يقتل 4 دواعش بالجولان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

القدس المحتلة (وكالات)

قتل الجيش الإسرائيلي أربعة مسلحين على صلة بتنظيم «داعش»، بعدما أطلقوا النار على جنوده في الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان أمس.

وقال المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنير، إنه تم استهداف الجنود بمدافع رشاشة وقذائف هاون، فردوا بإطلاق النار قبل أن يقصف سلاح الجو الألية التي كان المسلحون يستقلونها.

وأشار ليرنير إلى أن المسلحين ينتمون إلى «لواء شهداء اليرموك»، الذي سبق أن بايع تنظيم «داعش». ولم يصب أي من الجنود في تبادل إطلاق النار، بحسب ليرنير.

وأكد جنرال سابق أنها المرة الأولى يطلق فيها «داعش» في سوريا النار باتجاه جنود إسرائيليين في منطقة تخضع للسيطرة الإسرائيلية، إلا أنه أشار إلى أن هذا لا يشكل على الأرجح تغييراً في استراتيجية تنظيم «داعش».

وقال الجنرال في الاحتياط نيتزان نوريل للصحافيين، إن هذه «أول مرة» يحصل فيها «هجوم مباشر مماثل على أنشطة إسرائيلية في الجانب الإسرائيلي». وبحسب نوريل، فان قرار الهجوم الذي شنه «داعش» هو «قرار محلي»، ولم يصدر من قيادة عليا ولا يشكل سياسة جديدة لتنظيم «داعش» ضد القوات الإسرائيلية.

وأكدت مصادر عسكرية أنها «تنظر بخطورة بالغة إلى هذا الحادث»، مشيدة بـ«ردة الفعل السريعة للحفاظ على سيادة الأراضي الإسرائيلية».

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده على أتم الاستعداد على حدودها الشمالية ولن تسمح لتنظيم «داعش» الإرهابي بالتموضع تحت غطاء الحرب في سوريا.