• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تكريم شركاء اليوم الرياضي الوطني بحضور نهيان بن مبارك

أحمد بن محمد يعتمد 24 نوفمبر موعداً لـ «النسخة الثانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يناير 2016

مراد المصري (دبي)

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني، أن تحقيق النجاح والتميز يتطلب استمرارية عملية وأفكار بناءة من أجل الارتقاء بالمستوى العام لأي مبادرة أو فعالية، لاسيما وإن كانت أهدافها نابعة من ترسيخ ثقافة ومفاهيم حضارية تعمل على استثمار الإنسان وتعزيز قدراته ومهاراته لخوض كافة التجارب بثقة وإرادة قوية، وهو الأمر الذي يتوافر على أرض الدولة، رائدة العمل الإبداعي في مختلف المجالات.

جاء ذلك في مستهل اجتماع اللجنة برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بالإنابة وإبراهيم عبد الملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وعبد العزيز النومان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي وأعضاء اللجنة العليا وفريق العمل التنفيذي.

وأشار سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى أن اليوم الرياضي الوطني في نسخته الأولى التي جاءت تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قد دشن مرحلة جديدة في تاريخ رياضة الإمارات حين تم توجيه الدعوة إلى مختلف الفئات العمرية من كافة المقيمين على أرض الدولة، الأمر الذي عكس المنظور الشامل للرياضة وبرهن على عدم اقتصارها على شريحة معينة، بل هي رسالة مجتمعية سامية وموجهة بشكل دائم للجميع دون استثناء.

واستعرض سموه التقرير المعد عن اليوم الرياضي الوطني نوفمبر الماضي، مع بحث آليات زيادة أعداد المشاركين في النسخة المقبلة، مؤكداً أن الطموحات والآمال ستظل معقودة عاماً تلو الآخر للتأكيد على المعاني والمفاهيم النبيلة التي تقرب الشعوب عبر بوابة الرياضة وتعمل على غرس قيم الحب والمودة والسلام.

وتم في الاجتماع اعتماد يوم 24 نوفمبر المقبل موعداً للنسخة الثانية لليوم الرياضي الوطني، الذي سيقام في توقيت موحد في جميع أرجاء الدولة، حيث تم الكشف عن مشاركة أكثر من 30 ألف فرد في 279 فعالية في المبادرة الوطنية العام الماضي، وبلغت نسبة الرضا العام بحسب إحصاء عينة عشوائية للمشاركين 86٪، منها 29% راض للغاية و38٪ راض بشكل متوسط و19٪ راض بشكل معتدل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا