• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

الشيشان تشيد بدور الإمارات والسعودية في نشر التسامح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أشاد رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف بدور الإمارات والمملكة العربية السعودية في العمل على نشر السلام والتسامح ومحاربة الإرهاب. وقال في تصريح ل«وكالة أنباء الإمارات»، إن الفترة الماضية شهدت محاولات لشق الصف الإسلامي من خلال الترويج لمؤتمر «من هم أهل السنة والجماعة»، الذي عقد في غروزني في 25 أغسطس الماضي بأنه موجه لاستثناء فئة أو دولة معينة، مؤكداً أن الشيشان والسعودية جسد واحد، وأن بلاده تؤمن بدور السعودية والإمارات في العمل على وحدة صف الأمة الإسلامية.

وأوضح أن السعودية تمثل قلب العالم الإسلامي، وهي محط أنظار مسلمي العالم، نظراً لمكانتها المهمة وما تسخره من إمكانات وطاقات مادية وبشرية لخدمة الإسلام ورعاية المسلمين داخل المملكة وخارجها. وأشاد بحكمة ورؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة في دعم قضايا الأمة الإسلامية، ونبذ التطرف ومكافحة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله.وقال إن السعودية أخذت على عاتقها منذ تأسيسها العناية الفائقة بخدمة الحجاج والمعتمرين الذين يتوافدون إليها من جميع بقاع الأرض حيث تعمل على توفير كافة التسهيلات لهم لأداء شعائرهم بكل يسر وسهولة وأمن وأمان.

وشدد قديروف على الدور المهم الذي تلعبه السعودية في مكافحة الإرهاب. وقال إن المملكة تعتبر رائدة في هذا المجال من خلال تعاونها وانضمامها ومساهمتها بفاعلية في الجهود الدولية والثنائية المبذولة ضد الإرهاب وتمويله والتزامها وتنفيذها القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب. وأضاف أنه لمس خلال لقائه مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي خلال زيارته الأخيرة إلى جدة حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين على العمل لوحدة الأمة الإسلامية وتعزيز العلاقات في المجالات كافة. وأبدى رغبة لتعميق وتعزيز العلاقات بين بلاده والمملكة بما يخدم مصالح شعبي البلدين والأمة الإسلامية جمعاء.