• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتاح مبسط وسط مشاركة كبيرة على رقعة الأذكياء في نادي دبي

29 لاعباً في صدارة «الوفاء لزايد» الشطرنجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

انطلقت مساء أمس الأول «بطولة الوفاء لزايد» الشطرنجية للعام 2015 في دورتها الثانية عشرة، بمشاركة 166 لاعباً ولاعبة من 23 دولة، وذلك في قاعة الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم في نادي دبي للشطرنج والثقافة، وهي البطولة التي تستمر حتى يوم 25 يونيو الجاري والتي تنظم سنوياً في شهر رمضان تقديراً وعرفاناً للمغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، . بدأ حفل الافتتاح بكلمة محمد الحسيني المدير التنفيذي للنادي، أشار فيها إلى استمرارية البطولة للعام الثاني عشر على التوالي،قائلاً :«في كل عام نجتمع على حب زايد الخير، وهذا العام فإن البطولة تحظى بدعم اتحاد الشطرنج تقديراً للدور الهام الذي تلعبه على المستويين الاجتماعي والفني وشعور كبير بتدفق الحب على مدى التاريخ لزايد رحمة الله عليه».

ورحب بجميع المشاركين، مشيداً بالمشاركة الكبيرة من لاعبي ولاعبات الشطرنج وحرص الجميع مواطنين ومقيمين على خوض في هذه البطولة المتميزة، في حين ألقى الشاعر محمد الرفاعي قصيدة في الوفاء للشيخ زايد رحمة الله عليه وعن إنجازاته.

وقام إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، ود.راشد الظاهري المستشار العام لاتحاد الشطرنج، بافتتاح البطولة على الطاولة الأولى التي لعب عليها المصنف الأول الهولندي إيفان سوكولوف مع ماجد العبدولي، وحضر الافتتاح أحمد خليفة آل ثاني الأمين العام للاتحاد العربي للشطرنج ونائب رئيس نادي دبي للشطرنج، وجمال العبدولي أمين السر العام لنادي دبي للشطرنج وحسين الشامسي المدير المالي لاتحاد الشطرنج، وعدد من أعضاء مجالس إدارات الأندية الشطرنجية بالدولة وأندية الجاليات المقيمة.

أما على مستوى النتائج، فقد تصدر الأساتذة الكبار البطولة برصيد نقطتين بالمشاركة مع 29 لاعباً ولاعبة من الدوليين، فيما احتل المركز الثاني 8 من اللاعبين واللاعبات برصيد 1.5 نقطة بعد أول جولتين في البطولة.

وتشهد الجولة الثالثة بداية لقاءات اللاعبين الكبار في مباريات هامة، حيث يلتقي على الطاولة الأولى المصنف الأول إيفان سوكولوف مع الهندي الدولي أرون هارهنان، بينما يلتقي المصنف الثاني في البطولة النجم سالم عبد الرحمن مع الفلبيني مارك ماتوتينا، وتشهد الطاولة الثالثة لقاء المصنف الثالث الإسباني فيكتور ماسكلينكو مع الهندي مانجوناس جي، وعلى الطاولة الرابعة يلتقي الأستاذ الدولي الكبير الكرواتي كوجستيف ديفرين مع الهندي هاريداس جي، ويلتقي الأذربيجاني إيلمر ماجيراموف مع الأردني محمود هيثم، ويلاقي الأذربيجاني يولفي بادجراني الدولي المصري رامز سمير.

وتقام البطولة على النظام السويسري من 9 جولات بمعدل جولتين يومياً، وتم تخصيص جوائز للمراكز العشرة الأولى مع جوائز خاصة للاعبين واللاعبات من أبناء الإمارات. ويترأس الدولي الإماراتي مهدي عبد الرحيم حكام البطولة، ويشارك إلى جانب الأساتذة الكبار الدوليين، عدد من الأساتذة الدوليين يتصدرهم الأستاذ الدولي المصري علي فرحات يليه الفرنسي مهرشاد شريف، إضافة إلى نجوم منتخبنا نجيب محمد صالح وشقيقه نبيل محمد صالح حيث بلغ عدد المشاركين من أندية الشطرنج في الإمارات 93 لاعباً ولاعبة ومن أندية الجاليات والمقيمين 73 لاعباً ولاعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا