• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تروّج في تونس لبيئة الأعمال بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

شاركت ‬غرفة ‬تجارة ‬وصناعة ‬دبي ‬في ‬فعاليات ‬يوم ‬الشراكة ‬التونسي ‬الإماراتي ‬الذي ‬نظمته ‬غرفة ‬تجارة ‬وصناعة ‬صفاقس ‬مؤخراً‭ ‬تحت ‬عنوان «‬التواجد ‬التجاري ‬بدبي» ‬بحضور ‬عبدالرحمن ‬سيف ‬الغرير، ‬رئيس ‬مجلس ‬إدارة ‬غرفة ‬دبي، ‬و‬سالم ‬عيسى ‬قطام ‬الزعابي، ‬سفير ‬الدولة ‬لدى ‬الجمهورية ‬التونسية، ‬و‬رضا ‬الفراتي، ‬رئيس ‬غرفة ‬تجارة ‬وصناعة ‬صفاقس.

وهدف اللقاء إلى تعريف الشركات التونسية ببيئة الاستثمار والأعمال في الدولة، ومزايا القدوم إلى دبي وتأسيس أعمال فيها، حيث قدمت غرفة دبي عرضاً تعريفياً شاملاً تناول أبرز القطاعات الاستثمارية، وفرص التعاون المشتركة بين تونس ودولة الإمارات.

ودعا الغرير في كلمته الافتتاحية خلال اللقاء إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وتونس، حيث تمثل دولة الإمارات منصةً مثالية لنمو وتطور الشركات التونسية في أسواق المنطقة، مشدداً على أهمية اللقاء في التعريف بمزايا الاستثمار في السوق الإماراتية، والاستفادة من السوق الإماراتية للتوسع كذلك إلى أسواق دول مجلس التعاون وجنوب شرق آسيا.

وأضاف رئيس مجلس إدارة غرفة دبي: «نتطلع إلى تعزيز التنسيق بيننا بما يحقق المصلحة المشتركة، ونطمح إلى علاقاتٍ تجاريةٍ أفضل مع تونس التي تحتل حالياً المرتبة الـ 94 ‬على ‬لائحة ‬شركاء ‬دبي ‬التجاريين، ‬مع ‬بلوغ ‬حجم ‬التبادل ‬التجاري ‬غير ‬النفطي ‬بين ‬الجانبين ‬العام ‬الماضي‭ ‬921‬مليون ‬درهم، ‬وهي ‬نسبة‭ ‬متواضعة ‬يجب ‬علينا ‬العمل ‬على ‬زيادتها، ‬خصوصاً ‬مع ‬وجود ‬203 ‬شركات ‬تونسية ‬مسجلة ‬في ‬عضوية ‬غرفة ‬دبي ‬وتعمل ‬في ‬الإمارة».

وأضاف: «تبوأت دبي مكانة عالمية كوجهة مثالية للأعمال، حيث تتميز بموقع جغرافي مهم يصل منطقة آسيا بأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى وجود حرصٍ وتوصياتٍ حكومية بتسهيل النشاط التجاري، وتذليل المصاعب التي يواجهها رجال الأعمال، حيث برز هذا الحرص الحكومي من خلال التخلي عن الخدمات الحكومية التقليدية، والتحول إلى الخدمات الحكومية الذكية مواكبةً للنمو والتطور في العالم.

كما أن توفر فرص الاستثمارات في قطاعاتٍ رئيسية كالتجارة والسياحة والخدمات المالية واللوجستية يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى دبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا