• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تركيب منصات برج الحفر وإجراء تعديلات في ثلاثة حفارات ضخمة

«الأحواض الجافة» تنجز تجديدات رئيسية في منصة «الغلان» للحفر الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

أنجزت مجموعة الأحواض الجافة العالمية عمليات تجديد وصيانة رئيسية لمنصة الحفر البحرية «الغلان» المملوكة لشركة الحفر الوطنية إحدى شركات بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وإحدى كبريات شركات الحفر في منطقة الشرق الأوسط.

وتضمنت عمليات الصيانة والتجديد المنجزة في منصة الحفر، تركيب منصات وألواح تحميل برج الحفر وإجراء تعديلات في ثلاث آلات حفر تزن كل واحدة منها 160 طنا، إضافة إلى تجديد نظام الوقاية من الأكسدة والتآكل والقيام بأعمال الدهان والطلاء ورفع القدرات والإمكانيات بجانب تحديث الإرشادات التشغيلية لمنصة الحفر وإضافة نحو 50 طنا من الصلب داخل مستودعات التخزين.

ويندرج المشروع ضمن سلسلة تتألف من أربعة مشاريع للصيانة والإصلاح تم التوقيع عليها خلال العام 2014، فيما بلغ إجمالي عدد المشاريع التي تم الانتهاء منها خلال العام 2013 ثمانية مشاريع وتتزايد أعداد المشاريع التي يتم إصلاحها في الأحواض الجافة العالمية والمملوكة لشركة الحفر الوطنية على مدار السنوات بشكل ثابت ومنتظم.

وحازت مجموعة الأحواض الجافة العالمية على شهرة وسمعة ذائعتي الصيت في مجال إصلاح وتجديد منصات الحفر، حيث أصلحت وجددت 125 منصة بحرية تتبع شركات رئيسية في العالم وهي تمتلك خبرة واسعة في التعامل مع منصات الحفر ووحدات الرفع ونجحت في بعض الحالات في تحويل هيكل السفينة الرئيسي إلى منصة حفر بحرية بشكل كامل من خلال تجهيزه بمعدات وأنظمة جديدة كليا وتشمل أرجل تثبيت منصة الحفر والأعمدة وآلات الحفر وهياكل السكن والإعاشة إلى جانب تزويده بأنظمة للحفر والرفع.

وأعرب خميس جمعة بوعميم، رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية عن بالغ فخره وسعادته بإنجاز هذا المشروع المهم والحيوي وذو الجودة العالية، مؤكدا أن المجموعة تؤمن بقوة وأهمية تزويد قطاعات الطاقة والنفط والغاز البحري بخدمات عالية الجودة وتوقع أن تحفل هذه القطاعات بفرص ضخمة نظرا لما تشهده من تطور وتنامي سريع الوتيرة.

ووجه بوعميم شكره وتقديره لشركة الحفر الوطنية على ثقتها في خدمات مجموعة الأحواض الجافة العالمية، مشيرا إلى أن المجموعة تحرص على تقديم تلك النوعية من الخدمات التي تناسب متطلبات واحتياجات شركة الحفر الوطنية فيما يتعلق بتجديد وصيانة منصات الحفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا