• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تصنع في المنزل بمكونات بسيطة

أقنعة تكافح التجاعيد حول العينين 3

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

ترجمة عزة يوسف

لعل أكثر الأماكن إصابة بالتجاعيد في الوجه هي المنطقة المحيطة بالعينين، حتى أثناء فترة الشباب، يمكن رؤية تجاعيد رفيعة، تصبح أكثر عمقا بمرور الزمن. وبحسب موقع «good morning center»؛ يمكن تحضير ثلاثة أقنعة فعالة للبشرة حول العينين في المنزل، ومع استخدامها بشكل منتظم لمدة شهر تظهر نتائج مذهلة، حيث ستختفي التجاعيد تدريجيا، وسيصبح الجلد حول العينين أكثر نضارة ونعومة، وتالياً طريقة إعدادها:

قناع الخبز

تُنقع شريحة صغيرة من الخبز الأبيض في الزبدة المذابة، أو الزيت ساخن باعتدال، ويُوضع الخليط تحت العينين لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ويُزال برقة مع عدم غسله.

قناع البابونج

تُخلط ملعقة صغيرة من البابونج وعشب الزيزفون مع 100 مل من الماء. يوضع الخليط على النار لبضع دقائق، ثم يُرفع ويُغطى، ويُترك لمدة 15 دقيقــة ليبرد، تُمـزج 4 ملاعق كبيرة منه مع ملعقــتي طعام من الزبــدة حتى تــذوب، ثم يُخــزن القناع في الثلاجة لمدة 5 أيام، ويوضع القناع قبل النوم ولا يشطف.

قناع العسل

تُمزج نصف ملعقة من العسل الدافئ مع صفار بيضة واحدة وملعقة من دقيق الشوفان. يُخلط المزيج جيدا، وإذا كان سميكا، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الحليب الساخن، يوضع الخليط تحت العينين لمدة 10 دقائق فقط. ثم يُشطف بالماء الدافئ ثم البارد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا