• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

محطة الذكريات .. حلم الطفولة منحه طاقة هائلة لمواجهة تحديات الغربة

عادل كراني: 18 ساعة صوماً في رمضان بصيف أيرلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

هناء الحمادي (الشارقة)

لم يكن قرار اختيار الغربة بالنسبة له أمرا سهلا، فالابتعاد عن الأهل والأصدقاء محنة صعبة لم يخفف شدتها سوى رغبته في تحقيق حلم راوده منذ الصغر، هو دراسة الطب، لذا تحدى الدكتور عادل كراني، الصعاب بل حول آلام الغربة إلى حقل تجارب تزيده علما ومعرفة بذاته والعالم من حوله.

وتحمل بصبر ودأب مصاعب مسيرته في طلب العلم من أجل دراسة «الطب» في الكلية الملكية للجراحين في دبلن، بأيرلندا.

وبعد انتهاء رحلته العلمية بحلوها ومرها لا يزال الدكتور عادل كراني، الاستشاري بقسم الطب النفسي في مستشفى راشد بدبي، يحمل ذكرياتها الجميلة التي لا يستطيع الزمن إزالتها من الذاكرة بالرغم من كثافة التفاصيل، بخاصة في شهر رمضان الكريم الذي قضاه صائما لساعات طوال بلغت 18 ساعة يوميا في صيف دبلن.

يقول الدكتور عادل كراني إن رغبته في تحقيق حلمه كانت الدافع والطاقة التي واجه بها تحيات الغربة، متحليا بالتفاؤل والأمل، فكانت الغربة بالنسبة حزمة تجارب متنوعة حصد منه الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية واكتساب مهارة التعايش مع الآخرين المختلفين ثقافيا ولغويا ودينيا.

يعود الدكتور كراني بذاكرياته الماضي مسترجعا زمان الدراسة في الكلية الملكية للجراحين في دبلن، حيث صام فيها شهر رمضان على مدى 4 سنوات ويقلب شريط ذكرياته الذي يحتوي على العديد من المواقف المرتبطة بهذا الشهر، منها الصعب ومنها الطريف، ولكنها في النهاية هي حصيلة جميلة تضفي على الشهر الفضيل طابعه الخاص، موضحا أنه بعد أن أكمل دراسته الجامعية هناك، حصل على الماجستير في العلوم الطبية بتخصص الطب النفسي من جامعة ويلز، كارديف، بالمملكة المتحدة. كما حصل على عضوية الكلية الملكية للأطباء النفسيين، المملكة المتحدة.

 رمضان في الغربة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا