• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

دفعة معنوية لـ «الجوارح» بعودة أصحاب الخبرة

الشباب يفقد جهود بويمانز ومروان أمام حتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

منير رحومة (دبي)

تشهد تشكيلة الشباب في مباراة الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي أمام حتا، استمرار غياب المهاجم الهولندي رود بويمانز، بسبب عدم تعافيه من حادثة السقوط القوي على رأسه وبلع لسانه، حيث كشف الفحص الطبي، حاجة اللاعب إلى الراحة، حتى يعود إلى أجواء التدريبات والمباريات في ظروف جيدة، تفادياً لأي مضاعفات، تنعكس سلباً على صحته.

كما يغيب مروان محمد الذي قدم عروضاً طيبة في خطته الجديدة مدافعاً أيسر، بعد تعرضه للإصابة بتمدد عضلي في الجولة الماضية أمام النصر. وفي المقابل تستعيد «فرقة الجوارح» الدولي حسن إبراهيم لاعب الارتكاز، بعد انتهاء عقوبة الإيقاف، ليعزز خط وسط فريقه إلى جانب الأوزبكي عزيز بيك حيدروف.

وتعتبر عودة أصحاب الخبرة إلى التشكيلة الأساسية دفعة قوية للفريق، من أجل مواصلة مشواره بثبات، حيث كان لدخول مانع محمد في الدفاع وحيدروف في الوسط تأثيراً إيجابياً في الجولة الماضية للرفع من مستوى «الأخضر»، وقلب المعطيات أمام «العميد» والظفر بالنقاط الثلاث. واستأنف الشباب تدريباته أمس، بعد راحة قصيرة عقب الفوز على النصر الجمعة الماضي، حيث استعاد اللاعبون أجواء التفاؤل بفضل النتيجة الإيجابية التي أعادت «الأخضر» من جديد إلى المراكز المتقدمة في جدول الترتيب.

وبعد اكتمال الصفوف في الدفاع والوسط، يركز المدرب الهولندي فريد روتن على إيجاد المعادلة الناجحة في الهجوم بسبب غياب بويمانز، وذلك بالبحث عن البديل المناسب من بين المواطنين حتى يؤدي الدور المطلوب في الخط الأمامي، خاصة أن الجولات المقبلة ستكون مضغوطة ودون توقفات، الأمر الذي يتطلب سرعة تعديل الأمور في الهجوم، كي يرفع الشباب من قوته الهجومية، على اعتبار أنه أضعف هجوم بين الفرق الستة في أعلى جدول الترتيب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا