• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

الشارقة وبني ياس.. «الموقف الصعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

علي معالي (الشارقة)

«مباراة البحث عن النقاط»، العنوان الأبرز لمواجهة الليلة بين الشارقة وبني ياس، نظراً إلى موقفهما في البطولة، ورغم النقاط السبع، فإن «الملك» يعيش في دوامة كبيرة، والأمر أسوأ بالنسبة إلى ««السماوي» الذي جمع نقطة من أصل 24 نقطة ممكنة، لكنه يبقى فريقاً خطيراً للغاية، وكل هذه المعطيات تجعل اللقاء قمة في الكفاح والإثارة.

ويعاني الشارقة العديد من الغيابات المؤثرة، خصوصاً في الأجانب، بابتعاد ديجاو وسونج عن التشكيلة للإصابة، وهو ما جعل المدرب يلجأ إلى الأسلحة المحلية، وعودة الفريق بنقطة من مباراة اتحاد كلباء الأخيرة بعد سلسلة من نزف النقاط، أعادت الثقة نسبياً إلى اللاعبين، ولكن عليهم أن يبحثوا عن النقاط كاملة، حتى يجدوا المساندة المعنوية من جماهيرهم.

وفي المقابل، فإن «السماوي» في موقف لا يُحسد عليه، ومستوى وقيمة الفريق لا يليقان بأن يحتل المركز الأخير، وبنقطة «يتيمة»، وهو ما يتطلب من اللاعبين بذل الجهد الكبير لكي يستعيد الفريق بريقه، وفي مقدورهم ذلك، خصوصاً أن بني ياس يملك قدرات عالية.

وهناك تشابه كبير بين الفريقين خصوصاً في الناحية الدفاعية «الهشة»، والدليل أن الشارقة اهتزت شباكه 18 مرة، و«السماوي» 21 مرة، وهو ما يدفعنا إلى القول إن هجوم كل منهما مرشح لتسجيل الأهداف، وتبقى فقط القدرة على ذلك، وهجوم «الملك» يتفوق نسبياً على «السماوي» حيث سجل 9 أهداف مقابل 5 أهداف للضيوف.

ورغم غيابات الشارقة المؤثرة، فإن المدرب يضع ثقته اليوم في أدريان وجمال إبراهيم وريفاس ووليد أحمد، معتمداً على دفاع يقوده خليط بين الشباب والخبرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا