• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

إعلان تصنيف الأندية خلال أيام

العين يتقدم إلى «توب 5» آسيوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

رغم عدم نجاح العين في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، عقب خسارته في مجموع مباراتي ذهاب وإياب النهائي أمام تشونبوك الكوري الجنوبي بنتيجة 3 - 2، إلا أن «وصيف القارة الصفراء»، أصبح قريباً من احتلال ترتيب متقدم بين الأندية القوية، وذلك مع أوائل ديسمبر المقبل، وهو موعد الإعلان عن تصنيف الأندية الآسيوية قارياً. ويحتل صدارة الأندية القارية حالياً، وفق التصنيف المعلن عنه العام الماضي، جوانزو الصيني برصيد 129.359 نقطة، يليه الهلال السعودي بـ 116 نقطة، بينما يأتي الأهلي السعودي ثالثاً بـ91 نقطة.

وكان العين في تصنيف العام الماضي في الترتيب الثامن على آسيا بـ 73.901 نقطة، خلف تشونبوك صاحب الترتيب السابع في العام الماضي بـ 77.382 نقطة.

وتفيد المتابعات أن العين أصبح قريباً من القفز إلى فرق «التوب 5»، أو صاحبة المراكز الخمس الأولى، بينما كان تتويجه باللقب يجعله ينافس على المركزين الأول أو الثاني، فيما تمنحه «الوصافة»، ما لا يقل عن 33 نقطة إضافية في رصيده، والأمر بالنسبة لتشونبوك، الذي يظل متقدماً على العين في التصنيف، الذي يتوقع أن يستمر جوانزو الصيني في صدارته.

وينظر التصنيف إلى نقاط النادي في آخر 4 بطولات في دوري أبطال آسيا، ويضاف إليها 20% من إجمالي نقاط الـ 70 نقطة العائدة لتصنيف الأندية المحلية في دوريات آسيا المحترفة.

على الجانب الآخر، أكد أندي روكسبورج المدير الفني للاتحاد الآسيوي، أن العين قدم نهائياً قوي فنياً وتكتيكياً، سواء في الذهاب في كوريا أو في لقاء الإياب أمس الأول الذي شهد التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع ضيفه تشونبوك الذي توج باللقب القاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا