• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبد الله يرفض نتيجة رئاسيات أفغانستان ويعلن فوزه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

أ ف ب

أعلن عبد الله عبد الله أنه الفائز في الانتخابات الرئاسية الأفغانية رافضا نتيجتها التي أفادت عن فوز خصمه أشرف غني بفارق كبير، ما ينذر بفوضى انتخابية وربما أعمال عنف قبلية.

وقال عبد الله عبد الله، ظهر اليوم الثلاثاء أمام الآلاف من أنصاره المتجمعين في كابول، "نحن الفائزون بهذه الانتخابات من دون أدنى شك".

وأعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات مساء أمس الاثنين أن أشرف غني الأوفر حظا ليصبح رئيسا إذ أنه حصل على 56,4 بالمئة من الأصوات، مقابل 43,5 بالمئة لعبد الله عبد الله وفق النتائج الجزئية لاقتراع 14 يونيو.

غير أن رئيس المفوضية المستقلة للانتخابات أحمد يوسف نورستاني أوضح أن تلك النتائج ليست "نهائية" وأنها "لا تعلن الفائز" بالانتخابات، وما زالت هناك مرحلة النظر في الطعون التي ستقوم بها لجنة الطعون، كما قال.

وسارع فريق عبد الله، الذي ما انفك يندد بحشو صناديق الاقتراع لصالح غني، إلى التأكيد أنه "انقلاب" على إرادة الشعب حاكته المفوضية المستقلة للانتخابات، في حين أكد غني أنه فاز "طبق الأصول".

وكان عبد الله عبد الله يعتبر الأوفر حظا للفوز في الدورة الثانية بعد أن حصل في الأولى على 45% من الأصوات مقابل 31,6% لأشرف غني، في أبريل، في هذا الاقتراع الذي سيعين خليفة حميد كرزاي الذي قاد أفغانستان منذ سقوط نظام طالبان في نهاية 2001. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا