• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
  12:46    الحكومة الإسبانية تجتمع السبت لتعليق الحكم الذاتي في كتالونيا    

إلغاء 35 رحلة جوية أمس

«لوفتهانزا» تحث الطيارين على العودة لمحادثات الرواتب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

فرانكفورت (رويترز، د ب أ)

أعلنت الخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا» أنه رغم انتهاء أربعة أيام من إضراب طياريها عن العمل أمس، إلا أن آثاره لا تزال مستمرة على الرحلات الجوية. وقالت متحدثة باسم الشركة في فرانكفورت إنه «تم إلغاء 35 رحلة جوية الأحد». وأضافت أن ثماني من هذه الرحلات كان من المقرر أن تقلع من ميونيخ و27 أخرى من فرانكفورت. وأوضحت أنه إذا لم تدع نقابة الطيارين (كوكبيت) إلى إضراب اليوم الاثنين، فإن الرحلات سوف تعود إلى طبيعتها بالكامل بحلول ذلك التوقيت. وعرضت إدارة أكبر شركة للخطوط الجوية في ألمانيا زيادة الأجور بنسبة 4٫4% ودفعة واحدة تساوي 1٫8 من الراتب. وتطالب النقابة بزيادة قدرها 22% للأجور بأثر رجعي لفترة خمسة أعوام تمتد حتى أبريل 2017، بما فيها هذا الشهر.

ورغم أنه ليس هناك حل مستدام يلوح في الأفق، وافق الطيارون على إنهاء ما وصفوه بأنه إضراب مفتوح بعدما استمر لأربعة أيام.

من ناحية أخرى، قالت عضو في مجلس إدارة شركة لوفتهانزا إنه يجب على نقابة الطيارين الألمان استئناف المحادثات مع شركة لوفتهانزا للتوصل لحل وسط بشأن نزاع دائر منذ فترة طويلة بشأن الرواتب بدلاً من الإضراب بشكل متكرر.

وألغت لوفتهانزا نحو 2800 رحلة جوية الأسبوع الماضي في أعقاب إضراب لمدة أربعة أيام أثر على أكثر من 350 ألف مسافر فيما يعد الإضراب الرابع عشر في نزاع مستمر منذ أوائل 2014 كلف الشركة مئات الملايين من اليورو.

وقالت بيتينا فولكينز، عضو مجلس إدارة لوفتهانزا المسؤولة عن الموارد البشرية، لصحيفة فيلت ام زونتاج «علينا أن نتحدث. أتعشم جداً أن تغير نقابة الطيارين في نهاية الأمر موقفها المتعنت. لا يمكن فرض هذا عن طريق الإضرابات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا