• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

«أبوظبي للجودة» يستحدث علامة جودة خاصة بالإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

طور مجلس أبوظبي للجودة في أكتوبر الماضي الخطة الاستراتيجية للجودة والمطابقة 2016- 2020، وفقا لدليل التخطيط الاستراتيجي في حكومة أبوظبي، وعرض الخرائط الاستراتيجية الفرعية لكل قطاع، التي تهدف إلى الارتقاء بالقدرة التنافسية للقطاعات الصناعية في أبوظبي، واستحداث علامة للجودة خاصة بالإمارة معترف بها عالميا، إضافة إلى رفع مستوى جودة السلع والصادرات والخدمات والأنظمة.

ويساهم المجلس في تحقيق 18 هدفا استراتيجيا من أصل 25 هدفا وهي أهداف خطة إمارة أبوظبي بما يعادل 72% من مجموع الأهداف. وأسس المجلس معهد الإمارات للمترولوجيا، لدعم احتياجات الجهات التنظيمية والصناعة والبنية التحتية لعمليات القياس والمعايرة لتسهيل وتحقيق الاعتراف الدولي بقدرات القياس في دولة الإمارات في المنظمات والمحافل الدولية المتعلقة بالمترولوجيا، ونشر وحدات القياس الدولية من خلال توفير أعلى إمكانيات القياس والمعايرة في الدول، إلى جانب إنشاء مرجعية وطنية لوحدات القياس المختلفة والمحافظة على معايير القياس الوطنية.

ويسعى مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة إلى تعزيز البنية التحتية المستدامة في أبوظبي وترسيخ مكانتها المرموقة كمركز عالمي رائد للجودة والمطابقة. ويهدف إلى رفع جودة الصادرات والمنتجات المتداولة محليا وتعزيز ثقافة الجودة والتنمية الصناعية والتنافسية وسلامة المستهلك من خلال تمكين الجهات التنظيمية لوضع وتنفيذ سلامة المنتجات والمقاييس القانونية وبرامج المطابقة.

ويحدد المجلس المبادئ التوجيهية والمعايير للتحقق من أن المنتجات المصنعة والمتداولة في الإمارة تتفق مع أعلى معايير السلامة والجودة والمطابقة. ويشكل إطارا للجهات التنظيمية وقطاع الصناعة في أبوظبي ويأخذ على عاتقه مهمة ترسيخ الدعائم المتينة لاقتصاد الإمارة وتعزيز انفتاحها على الأسواق العالمية من خلال إنشاء وتطوير بنية تحتية للجودة ضمن أعلى المستويات العالمية.

ويتوزع عمل المجلس على ستة مجالات رئيسة، توحيد وتطوير المواصفات وبناء قدرات نظام المقاييس وتعزيز البنية التحتية للفحص وإطلاق برامج وشهادات المطابقة والاهتمام بسلامة المنتجات وضمان التجارة العادلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا