• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أجرت دراسة دولية

«كهرباء دبي» تتقدم في مؤشِّر «الاستدامة المؤسسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أجرت هيئة كهرباء ومياه دبي دراسة مؤسسية معتمدة على المستوى الدولي تُعرف باسم «مؤشِّر ثقافة الاستدامة المؤسسية»، بهدف قياس مدى ترسخ ثقافة الاستدامة في الهيئة، من خلال تحديد الممكنات المؤسسية والفردية التي تعزز قدرة الهيئة على تطبيق هذا المفهوم ضمن توجهاتها وأعمالها.

واستهدفت الدراسة جميع إدارات وأقسام وفروع الهيئة بإشراف مؤسسة «أويك» الدولية. وتعتبر الدراسة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقدِّم خريطة طريق مبنية على حقائق ونتائج مختبرة تضمن تعزيز ثقافة الاستدامة ضمن المؤسسات ورفع وعي الموظفين بهذا الخصوص.

كما تعكس الدراسة مدى التزام المؤسسات بتطوير أدائها المؤسسي وردف كوادرها بالبرامج المعرفية، وتأهيلهم وتطوير وقياس إمكانياتهم وخبراتهم وفق أعلى المعايير الدولية.

وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، الالتزام بتحقيق الاستدامة المؤسسية، انطلاقا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، التي تمثل خريطة الطريق التي تكفل في تأمين مستقبل أكثر إشراقاً وسعادةً لمدينة دبي.

وأضاف: «تحقيقاً لرؤيتنا بأن نصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، نعمل على ترسيخ مفهوم الاستدامة كجزء لا يتجزأ من استراتيجية الهيئة وتوجهاتها وأعمالها، ونحن سعداء بنتائج الدراسة المؤسسية التي كشفت عن مستوى عالي من الالتزام المؤسسي والالتزام الشخصي لموظفي الهيئة بمفهوم الاستدامة ضمن بيئة العمل وخارجها».

وأوضح الطاير أن الهيئة تلتزم بمعايير التنمية والتطوير وفق أعلى المستويات الدولية، وتعمل على ترسيخ مفهوم الاستدامة ضمن استراتيجيتها وثقافتها المؤسسية وفي كافة مشاريعها ونشاطاتها، انسجاماً مع المبادرة الوطنية الطويلة المدى لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات تحت شعار «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة»، والتي تهدف دولة الإمارات من خلالها بأن تكون أحد الرواد العالميين في هذا المجال ومركزا لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء إضافة إلى الحفاظ على بيئة مستدامة تدعم نموا اقتصاديا طويل المدى».

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن مفهوم الاستدامة راسخ ضمن الثقافة المؤسسية لهيئة كهرباء ومياه دبي، كما أظهرت التزاماً واضحاً من موظفي الهيئة بمفهوم الاستدامة، بفضل برامج التأهيل والتدريب وجلسات التطوير الذاتي التي نظَّمتها الهيئة لموظفيها في هذا الخصوص في السنوات الماضية، والتي كان لها الأثر الكبير في تعزيز مفهوم الاستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا