• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بحث التعاون بين الجانبين

«البارالمبية المصرية» تهنئ «الإماراتية» بعضوية «الدولية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - هنأت اللجنة البارالمبية المصرية دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة فوز أحد كوادرها الوطنية، محمد محمد فاضل الهاملي، بعضوية مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية، مؤكدة دعم مصر لدولة الإمارات في مختلف المحافل الدولية، وأهمية دور الإمارات المتميز في مجالات ذوي الاحتياجات الخاصة بوجه عام والأنشطة الرياضية على وجه خاص.

جاء ذلك خلال استقبال محمد محمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة رئيس اتحاد المعاقين ورئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، الدكتورة حياة خطاب نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، وذلك خلال زيارتها للدولة، حيث جرى بحث تنشيط التعاون المشترك بين الجانبين في المرحلة المقبلة من خلال وضع بروتوكول للتعاون فيما بينهما يشمل مختلف مجالات الأنشطة والخدمات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

كما جرى مناقشة إمكانية تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية المشتركة لتلك الفئات، والعمل على الارتقاء برياضات الفئات الخاصة على المستوى العربي.

وأكد الهاملي على الاهتمام والرعاية التي يوليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بذوي الإعاقة في كافة المجالات وأبرزها المجال الرياضي.

وأشار في هذا الإطار إلى الحوافز المتوالية التي يقدمها أصحاب السمو الشيوخ للرياضيين المعاقين، وأكد أن التجربة الإماراتية في رعاية فئات ذوي الإعاقة وما تقدمه من خدمات شاملة لهم قد أثبتت نجاحاً في جميع المجالات بما في ذلك القدرة على تنظيم واستضافة أحداث وفعاليات رياضية دولية هامة حققت نجاحات شهد لها العالم.

أضاف أن هناك متابعة دولية باهتمام من الاتحادات الدولية المعنية لكافة المسابقات الرياضية التي تستضيفها دولة الإمارات كونها من أهم المسابقات الدولية المدرجة في أجندتها السنوية لاستقطابها نخبة من أبطال العالم والفنيين سواء حكام أو مصنفين طبيين، ما منحها مستوى فنياً عالياً يتفوق في أحيان كثيرة على بعض الدول الأخرى التي سبقت الإمارات تاريخياً في هذه الرياضة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا