• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«أبوظبي للتنمية» يفتتح معرض «ذاكرة الصندوق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظم صندوق أبوظبي للتنمية اليوم احتفالاً خاصاً بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات، وتضمن الاحتفال مجموعة من الأنشطة والفعاليات والمسابقات ومعرضاً للأشغال والحرف اليدوية، وافتتاح معرض «ذاكرة الصندوق» الذي يضم مجموعة من المقتنيات التي تتحدث عن نشأة الصندوق ومراحل تطوره في ظل دولة الاتحاد.

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق، إن تاريخ الثاني من ديسمبر عام 1971 له مكانة خاصة عند كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة، حيث نستذكر في هذا اليوم الخالد مؤسس الدولة وصانع الاتحاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسين وما قدّموه من تضحية وعملٍ كبير أعاد لهذا الوطن وحدته وجعل من أرض الإمارات نسيجاً يتمتع بكل صفات الانسجام ويمتلك كل عناصر التقدم والرخاء.

وأضاف أنه ومن خلال الجهود الدؤوبة للقيادة الرشيدة غدت دولة الإمارات تتمتع بمكانة متقدمة ومرموقة على المستويين العربي والعالمي بما حققته من منجزات تنموية نوعية في شتى المجالات. وبما تميزت به من حضور سياسي واقتصادي وإنساني قوي على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيراً إلى أن روح الاتحاد وبفضل تلك الجهود المخلصة تزداد قوة وعزيمة عاماً بعد عام. وأوضح السويدي، أن صندوق أبوظبي للتنمية واكب مسيرة الاتحاد المباركة التي امتدت طوال أكثر من أربعة عقود ونصف تخللها تحقيق العديد من الإنجازات والمكتسبات التي ساهمت بترسيخ المكانة المرموقة التي تتمتع بها الدولة في مجال العمل التنموي العالمي.

وشمل الحفل إلى جانب الأنشطة الترفيهية الإعلان عن مسابقة أجمل مكتب تم تزينه بمناسبة اليوم الوطني وتكريم الفائزين بالمسابقة، كما قدم طلبة من مدارس الإمارات الوطنية مجموعة من العروض، بالإضافة إلى مشاركة عروض من منتجات مشروع دعم الأسر المواطنة التابع لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا