• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جمعية الاتحاد تشتري منتجات 3 مزارع

أعضاء برنامج «زرعي» يوردون حصادهم إلى منافذ البيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بدأ أعضاء من برنامج زرعي التابع لصندوق خليفة لتطوير المشاريع بتوريد إنتاجهم من المنتجات الزراعية إلى منافذ بيع التجزئة في الدولة.

وأعلنت جمعية الاتحاد التعاونية استعدادها لدعم هذه المزارع وشراء اكبر قدر ممكن من منتجاتها في إطار سياستها الرامية لدعم المنتجات الوطنية وتشجيع القطاع الزراعي في الدولة.

وقال أحمد خلفان الرميثي مدير برنامج زرعي في صندوق خليفة لتطوير المشايع، إن ثلاث مزارع منضوية تحت برنامج زرعي باشرت توريد إنتاجها من مختلف أنواع الطماطم إلى جمعية الاتحاد التعاونية التي قامت بشراء جميع منتجاتها بأسعار مناسبة. وأشار الرميثي إلى أن إجمالي الإنتاج من مختلف أنواع الطماطم للمزارع الثلاث بلغ 60 طنا شهريا، متوقعا أن يتضاعف الإنتاج مرات عدة بعد ان تباشر مزارع أخرى إنتاجها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأكد الرميثي أن نحو 40 مزرعة مائية «هيدروبونيك» منضوية تحت مظلة البرنامج ستبدأ بتوريد إنتاجها من الخضروات إلى الأسواق المحلية قبل نهاية العام الحالي ، مشيراً إلى أن الصندوق نظم الخدمات اللوجستية لنقل المنتجات الزراعية الى منافذ بيع التجزئة في مختلف إمارات الدولة عبر ترتيب اتفاق بين المزارعين الموردين ومنافذ البيع وشركة مسار شبه الحكومية التي تتولى عملية النقل بمواصفات قياسية.

وتوقع الرميثي أن يسهم برنامج زرعي في رفع حصة المنتجات الزراعية الوطنية من احتياجات السوق المحلي إلى نحو 10%، معتبرا أن الاستثمار في القطاع الزراعي يحمل مستقبلا واعدا في ظل برامج الدعم المالي والتسويق والتدريب التي يعمل صندوق خليفة لتطوير المشاريع على توفيرها لأصحاب المزارع بالتعاون مع مركز خدمات المزارعين في أبوظبي وشركاء استراتيجيين آخرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا