• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طالبوا بتكثيف الجهود لمواجهة تحديات الطاقة

مسؤولون دوليون: الدعم الإماراتي لـ «آيرينا» يعزز تطوير الطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

سيد الحجار

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد وزراء ومسؤولون بقطاع الطاقة المتجددة أهمية الدعم الإماراتي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» في النهوض بأنشطة وأعمال الوكالة خلال الفترة الأخيرة، ما أسهم في تطوير قطاع الطاقة المتجددة عالميا.

وقال هؤلاء الخبراء الذين ينتمون لعدد من الدول خلال كلماتهم باجتماع الجمعية العمومية الخامس لـ «آيرينا» بأبوظبي أمس إن استضافة الإمارات لمقر «آيرينا» جاء بمثابة تتويج لمسيرة الدولة الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، وهو ما يعكس المكانة الدولية للإمارات في القطاع.

وأكد مشاركون في الاجتماع ضرورة تكثيف الجهود لوضع حلول جوهرية حول التحديات التي تواجه الطاقة المتجددة، واتخاذ خطوات جادة لمواجهة تغير المناخ، ودعم حلول التنمية المستدامة عالميا.

وثمّن الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالمملكة العربية السعودية، دور دولة الإمارات في دعم الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، وهو ما انعكس على أنشطة الوكالة خلال العام الحالي، مؤكدا دعم المملكة لـ «آيرينا» في نشر حلول الطاقة المتجددة عالميا.

وأشار إلى اعتماد السعودية استراتيجية لتفعيل قطاع الطاقة المتجددة بالمملكة تشمل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وباطن الأرض، والنفايات، مشيراً إلى تعاون السعودية مع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي بهدف نمذجة مصادر الطاقة الشمسية والتنبؤ بها.

بدورها، قالت تابيتا بطرس شوكاي وزير الدولة بوزارة الموارد المائية والكهرباء السودانية: «إن جهود الإمارات في مجال نشر حلول الطاقة المتجددة لا يمكن إغفالها، وهو ما يظهر في استضافة مقر «آيرينا»، التي حققت إنجازات ملحوظة من أجل تشجيع الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة».

وأضافت أن حكومة بلادها تتطلع للتعاون مع الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» لتحقيق أهدافها.

من جانبه، قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري: «إن استضافة الإمارات مقر «آيرينا» التي تعقد اجتماعها الخامس يعكس الدور المهم الذي تلعبه دولة الإمارات في مجال الطاقة المتجددة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا