• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

ملابس طاردة للحشرات..قريباً في الأسواق !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

الاتحاد نت

استطاع الانسان التغلب على الحشرات من بعوض وناموس وغيرهما شركاء الإنسان فى البيئة، وهو ما دفع الباحثين فى مجال صناعة الأنسجة إلى التوصل إلى صيغة نسيجية تطرد هذه الحشرات وتبعدها عنه. بل استطاع القائمون على صناعة الأقمشة أن يقوموا بعلميات معالجة للأقمشة لتكون مقاومة للاحتراق أو البكتريا والعفن وأخيرًا لتكون معطرة بالعطر المناسب كال حسب ذوقه، وأخرى محصنة ضد لدغات الحشرات.

وبحسب صحيفة "اليوم السابع" يقول "محمد شعيب" مهندس كميائى بدأت فكرة الألياف النسيجية المعالجة فى العهود القديمة، حيث استخدمها القدماء المصريون فى صناعتهم للنسيج أو الألياف بشكل عام، حيث كانت تعالج هذه الألياف بمادة الجبس ليمنع وصول الهواء للمخطوطات، ومن ثم حمايتها من التلف.

ويؤكد "محمد" أن فكرة معالجة الأقمشة ضد الحشرات والبكتريا بدأها الجيش الأمريكى فى مطلع القرن الماضى، وتمثلت هذه الوسيلة فى قيام الجندى برش مادة كيميائية معينة على حقيبة ملابسه، لتقوم بحمايته من خطر التعرض لهذه الحشرات.

يستطرد "محمد شعيب": إن كثير من الدراسات أكدت أنه سيتم قريبا طرح أقمشة معطرة عن طريق استخدام نفس التقنية المستخدمة فى معالجة الأقمشة ضد البعوض بمادة فعالة مختلفة، وأخرى ضد البكتريا والعته ومضادة للدغات الحشرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا