• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فطورك شو

أريام: «الثريد» أكلتي المفضلة في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

تامر عبدالحميد

أبوظبي (الاتحاد)

الفنانة الإماراتية أريام تهتم بمطبخها كثيراً في شهر رمضان، وتعد بنفسها الأطباق المفضلة لديها ولدى عائلتها، لاسيما أنها لا تقضي أيام الشهر الكريم إلا مع أسرتها، فهي ترى أن دخولها المطبخ في رمضان يومياً يكون كنوع من المساعدة لأمها ولأختها الصغيرة رانيا، حيث إنها لا تدخل المطبخ كثيراً في الأيام العادية بحكم انشغالاتها الفنية.

وتؤكد أريام أنها «طباخة شاطرة»، وتحاول بقدر الإمكان إعداد الأكلات التي تعلمتها من والدتها وهي صغيرة، ويختلف نوع الأكلات بالنسبة لأريام في رمضان عنه في الأيام العادية، حيث لا تستطع أن تستغنى عن التمر والقهوة العربي، فهما الأساس على مائدتها في رمضان.

وعن وجبة الفطور التي ستعدها أريام اليوم، أوضحت أنها لا تفضل بشكل عام الأكلات الدسمة في رمضان، حيث تحاول قدر المستطاع الابتعاد عن الوجبات التي تزيد من وزنها، لكي تحافظ على رشاقتها، لافتة إلى مائدتها ستكون عامرة بالعديد من الأكلات التي تحبها وتبرع في طبخها مثل الثريد والهريس وبرياني الدجاج، إضافة إلى إعداد بعض السلطات مثل سلطة الخضروات والطحينة والجرجير، لافتة إلى أن أول ما تبدأ بأكله بعد أذان المغرب هو الثريد.

وعن الحلويات التي ستعدها أريام في هذا اليوم، أوضحت أنها لا تفضل إعداد الكثير من الحلويات في رمضان، حتى لا يزيد وزنها، لذلك فإن اعتمادها الأكبر في السكريات على الفاكهة وإعداد اللقيمات مع العسل الأسود أو دبس التمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا