• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
  12:26    الاحتلال الاسرائيلي يستولي على مركبات وأموال بالضفة الغربية        12:46    الحكومة الإسبانية تجتمع السبت لتعليق الحكم الذاتي في كتالونيا    

بعثة تجارية من أبوظبي تختتم زيارة إلى الرياض باتفاقات مبدئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي نجاح البعثة التجارية للعاصمة الرياض في السعودية التي هدفت لتعزيز التبادل التجاري، وبحث الفرص الاستثمارية بين البلدين. وتخلل برنامج البعثة التجارية زيارة إلى معرض هوريكا السعودية 2016، المعرض الدولي للأغذية والمشروبات في الرياض، وتم خلاله عقد لقاءات ثنائية عديدة، بين المصدرين من إمارة أبوظبي والموزعين ورجال الأعمال السعوديين، ومناقشة سبل التعاون التجاري بين الطرفين، واعتماد بعض الشركات الإماراتية لموزعين لهم في السوق السعودي خلال زيارتهم للمعرض، إضافة إلى العديد من الاتفاقيات والصفقات التجارية المبدئية.

والتقى أفراد البعثة التجارية لإمارة أبوظبي خلال الزيارة الرسمية مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء كبريات الشركات السعودية، وتم البحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية واستعراض الجوانب التجارية والاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب بدر الجنيبي - رئيس قسم دعم التجارة الخارجية والصادرات في دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي عن سعادته لمشاركة 11 مُصدراً من إمارة أبوظبي، حيث كان من ضمن الشركات المصدرة والمشاركة في البعثة التجارية مجموعة أغذية، شركة الأفق الملكي لتجارة المواد الغذائية، وأبا للمستحضرات العشبية، ومصنع الإمارات للسمسم، ومصنع تم للعطور، ومصنع الإمارات الوطني للنحاس، ومصنع ريفيرا للمياه، واللولو هايبرماركت، وأتاحت هذه الزيارة الفرصة للوفد وأعضائه التعرف على الفرص الموجودة في السوق السعودي.

وكان من أبرز الاجتماعات التي عقدها الوفد مع الجانب السعودي، الاجتماع مع الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، حيث تعرف الوفد على آلية تسجيل المنتج الإماراتي في الهيئة والاشتراطات المطلوبة للتسجيل والتكلفة المترتبة عليه، الذي يعتبر أساساً لعمليات تصدير المنتجات الغذائية والدوائية والمعدات الطبية إلى السوق السعودي.

ومن جانبه، أكد سهيل العفاري، رئيس مجلس إدارة الأفق الملكي لتجارة المواد الغذائية أهمية السوق السعودي بالنسبة لشركته، وأهمية معرض هوريكا السعودية 2016 في التعرف إلى الموزعين ودراسة السوق السعودي.

وأعرب عن رضاه عن مستوى التنظيم لبرنامج الزيارة ومستوى الاجتماعات التي كانت ذات قيمة عالية من حيث المعلومات الخاصة بإجراءات تسجيل المنتج، واستكشاف الفرص التسويقية والاستثمارية المستقبلية في السوق السعودي، كما أن هذه البعثة ساهمت في تذليل العديد من التحديات، خصوصاً خلال الاجتماع الذي عقد بين الشركة ووزارة التجارة والصناعة السعودية، التي بدورها مشكورة لم تأل جهداً لحل وتذليل التحديات كافة». وتأتي هذه البعثة امتداداً لندوة التعريف بالسوق السعودي، والتي نظمتها دائرة التنمية الاقتصادية قبل البعثة، وشارك فيها عدد من الشركات، وذلك للإسهام في زيادة وعي المستثمرين بكل ما يختص بالسوق السعودي كجزء من استعدادات البعثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا