• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

«قضاء أبوظبي» تنتج أفلاماً للتوعية القانونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

أنتجت دائرة القضاء في أبوظبي 5 أفلام تلفزيونية توعوية يتم عرضها تباعاً خلال شهر رمضان المبارك على قناتي أبوظبي وسما دبي، ويتناول كل فيلم في 60 ثانية إحدى القضايا المؤثرة في مجتمع الإمارات. وأوضحت دائرة القضاء أن اختيار الموضوعات التي تناولتها هذه الأفلام جاء على أسس علمية، إضافة إلى الدراسات التي يجريها المختصون في مختلف إداراتها لبحث القضايا التي تؤثر على سلامة النسيج الاجتماعي في الدولة.

وأضافت الدائرة أن الأفلام التي بدأ بث أحدها فعلياً في أوقات الذروة اعتباراً من أول ايام شهر رمضان المبارك، تتناول مجموعة قضايا وظواهر تعتبر من مهددات المجتمع، وستعرض القضية التي يتناولها كل فيلم في إطار فني درامي، ما يحقق سهولة وصول الرسالة التوعوية بأسلوب محبب إلى جميع فئات المجتمع، إضافة إلى الاستعانة بنخبة من نجوم الإمارات ودول الخليج لتجسيد الموضوعات التي تم اختيارها من الملفات الواقعية بدائرة القضاء.

وكانت دائرة القضاء قد بدأت عرض أفلامها التوعوية لهذا العام بعرض فيلم «العنف ضد الأطفال.. جريمة ضد البراءة والإنسانية» والذي تناول أساليب التربية العنيفة التي ينتهجها بعض الآباء في تربية أبنائهم وأثار ذلك على توازنهم النفسي والآثار السلبية التي تمتد إلى حياتهم المستقبلية، كما أوضح الفيلم أهمية إيجاد جو من المحبة في المنزل خاصة مع الأطفال وتلبية احتياجاتهم للمحبة والتقبل ودعم ثقتهم بأنفسهم والمجتمع حولهم.

ومن جهة أخرى بدأت قناتا أبوظبي وسما دبي مطلع الأسبوع الحالي عرض الفيلم التوعوي الثاني الذي يتناول قضية أجور العمال باعتبارها حقا شرعيا يعتبر التهاون فيه جريمة معاقب عليها وفق قانون دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوضح الفيلم الذي تم تصويره في أحد مواقع العمل بمنطقة خليفة، الآثار المترتبة على عدم تسديد رواتب العمال في موعدها، ومنها تذمرهم وامتناعهم عن انجاز مهام عملهم مما قد يعرض صاحب العمل إلى عدم القدرة على الوفاء بالتزاماته. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض