• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«حارس أمن» إلكتروني في أبوظبي لكشف لصوص المنازل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

يدرس مختبر التميّز في غرفة العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، المقترح الإبداعي «حارس الأمن»، الذي يكتشف اختراقات المنازل ويحميها من السرقات في غياب أصحابها وسفرهم خارج الدولة، ما يعزز الشعور بالأمن والطمأنينة وراحة البال.

ويعتمد المشروع على تقنية حديثة، وهو عبارة عن جهاز إنذار آلي متحرك يتم تركيبه وتفعيله في المساكن، مرتبط بغرفة العمليات، ويحدد إحداثيات المواقع، حيث يكتشف دخول اللصوص بشكل غير مشروع للمساكن في غياب أصحابها، بهدف حمايتها من السرقات على مدار الساعة.

وأكد المقدم ناصر المسكري، مدير إدارة العمليات، حرص شرطة أبوظبي على تعزيز مستويات الأمن والأمان وتحقيق المسؤولية المجتمعية، مشيراً إلى أن المقترح الإلكتروني «حارس الأمن»، عند تطبيقه، سيحقق قدراً كبيراً من فاعلية مكافحة جرائم السرقة.

وقال الرائد عيسى المرزوقي، مدير فرع التخطيط الاستراتيجي، إن الفكرة نتاج أدوات مختبر التميز في رصد الأفكار الإبداعية والمقترحات التطويرية، فهي تعتبر طريقة مُثلى لإبلاغ وإنذار غرفة العمليات عن وجود محاولة سرقة؛ أو تعدٍّ جنائي على مسكن لتقوم فرق الشرطة المختصة بالتعامل مع الواقعة في أسرع وقت ممكن بعد تحديد إحداثيات الموقع. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض