• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

بمشاركة ممثلي 12 شركة عالمية

«أدنوك للتوزيع» تستضيف ورشة عمل حول تزويد الطائرات بالوقود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت «أدنوك للتوزيع» في مركز التدريب التابع لها بمطار أبوظبي الدولي، مؤخراً ورشة عمل برنامج «مجموعة التفتيش المشتركة» التي شارك فيها ممثلو 12 شركة عالمية عاملة في مجال تزويد الطائرات بالوقود، حيث هدفت الورشة إلى تأهيل المشاركين للقيام بمهام التفتيش الدولية على عمليات التزويد بمختلف المطارات العالمية.

وللعام الثالث على التوالي، يأتي تنظيم هذه الورشة استناداً إلى تنصيف «مجموعة التفتيش المشتركة» لمركز التدريب التابع لشركة «أدنوك للتوزيع» كمركز معتمد، نتيجة للنجاح الكبير الذي حققه في تنظيم دورة التفتيش التي أقيمت في ديسمبر 2014.

ووفرت هذه الورشة للمشاركين فيها فرصة للتعرف والتدرب على الطرق المثلى والأكثر فعالية في تنفيذ عمليات التفتيش الهادفة إلى تقييم سلامة مستودعات الوقود والعمليات التشغيلية بالمطارات، وضمان جودة عمليات تزويد الطائرات بالوقود بشكل دائم، وإعداد التقارير ذات العلاقة. وقال المهندس مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «أدنوك للتوزيع»: «تشكل الشراكة التي تربطنا مع ’مجموعة التفتيش الدولية‘ منذ 3 أعوام محطة رئيسية في مسيرة البحث عن الفرص والشراكات التي من شأنها المساهمة في رفع مستوى خدماتنا، ودفع قدراتنا التنافسية وتعزيز شبكة العلاقات الاستراتيجية والتجارية التي تربطنا محلياً وإقليمياً ودولياً».

وأضاف الراشدي: «في ظل ما تشهده دولة الإمارات من توسع كبير في مجال صناعة الطيران، حرصنا منذ وقت مبكر على تعزيز مستويات الأداء والخدمة في مجال عمليات تزويد وقود الطائرات ومختلف المنتجات والخدمات التي نقدمها لخدمة هذا القطاع الحيوي، والتي كان آخرها الإعلان عن بدء بناء مستودعات تخزين جديدة في مدينة خليفة الصناعية لتزويد مطار أبوظبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي بوقود الطائرات Jet A-1». وقال الراشدي: «نظراً إلى الأهمية القصوى التي يحظى بها قطاع عمليات الطيران وخصوصية أعماله، فإننا في ’أدنوك للتوزيع‘ نلتزم بشكل كامل بتطبيق أعلى معايير الصحة والأمن والسلامة والبيئة ومعايير إدارة الجودة لكافة الأصول والعمليات التشغيلية واللوجستية لوحدات أعمال قطاع الطيران، وفي ومقدمتها عمليات تزويد الوقود».

وفي ختام الورشة أكد المشاركون أهمية برامج التدريب وضرورة مواصلة تنظيمها لضمان تنفيذ عمليات التفتيش وفق أرقى معايير الجودة والسلامة الدولية المعتمدة في قطاع الطيران العالمي.

وأشادوا بجودة البنية التحتية لمستودعات وقود الطائرات التابعة لشركة «أدنوك للتوزيع» في مطار أبوظبي الدولي، والتزام الشركة بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة كأولوية في جميع أعمالها.

تجدر الإشارة إلى أن «أدنوك للتوزيع» اختيرت كشريك وعضو في اتحاد النقل الجوي الدولي «IATA «، وعضو مشارك في مجموعة التفتيش المشتركة في عام 2011.

وتمتلك في الوقت الراهن أكثر من 200 عميل إقليمي ودولي في القطاعات المدنية والعسكرية، توفر لهم منتجات وخدمات عالية الجودة يتم توزيعها عبر مرافق تموين متطورة موزعة في 7 مطارات دولية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا