الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«هوندا» تركز على تطوير مساحات التخزين وتوفر الحماية للسائق

«هوندا» تركز على تطوير مساحات التخزين وتوفر الحماية للسائق
19 سبتمبر 2010 21:55
أولت “هوندا” اهتماماً خاصاً بتطوير سيارة “أكورد كروس تور” لمساحات التخزين، حيث ركزت على تطويرها لهذه السيارة بمساحة منطقة التخزين الخلفية وتصميمها لتلبي احتياجات المسافرين، مع إتاحة خصائص متعددة الاستخدامات بما يهيئ السيارة للأشخاص أو الأشياء الكبيرة عملية بسيطة. وتتضمن الإضافات الجديدة على السيارة توفير الأذرع الموجودة على جوانب منطقة التخزين سهولة الوصول إليها عند فتح الباب الخلفي بتحويل المقاعد الخلفية بلمسة واحدة إلى سطح مستو متناسب مع أرضية مساحة التخزين سعتها 1.452 لترا. تخزين الأشياء القيمة وتشير “هوندا” إلى أن صندوق الخدمة الموجود أسفل الأرضية والذي يبلغ عمقه 213 ملم يوفر مساحة تحميل بسعة 54 لتراً، كما يشمل درجاً متحركاً ومتيناً يمكن استخدامه لأغراض التخزين المؤقت للأشياء المبللة أو غير النظيفة. كما يوفر درجين جانبيين إضافيين مساحة للأشياء الأصغر حجماً. ويمكن قلب الغطاء المبطن لصندوق منطقة التخزين الخلفية إلى الوجه البلاستيكي لحماية السجاد من الأغراض غير النظيفة أو المبللة، ويبلغ طول منطقة التخزين الخلفية 1.059 ملم، بينما يبلغ عرضها 1.415 ملم “عند أعرض نقطة”. ويبلغ أقصى طول للتحميل 1.918 ملم عند إمالة المقاعد الخلفية للخلف. وتزود السيارة “أكورد كروس تور”، بغطاء تحميل يسمح بتخزين الأشياء القيمة وحجبها عن الأنظار. ولقد تم تصميم الغطاء خصيصاً للتمكن من الفتح والإغلاق في الوقت نفسه مع الباب الخلفي لإتاحة الوصول إلى منطقة التخزين بلمسة واحدة وبشكل مناسب. وقامت شركة هوندا بتطوير السيارة “أكورد كروس تور” انطلاقاً من طراز “أكورد في 6” سيدان الفئة المتكاملة وتعزيز مزاياها مع زيادة مساحة منطقة التخزين الخلفية بها، وذلك مع الاستفادة من المزايا العديدة لزيادة مساحة الأمتعة في السيارة. وتجمع “أكورد كروس تور” بين سيارة سيدان فاخرة متطورة وخصائص السيارات متعددة الاستخدامات “إس يو في” لتقدم مفهوماً جديداً تماماً في فئة سيارات “الكروس أوفر”. مساحة تحت الأرضية وبينت “هوندا” أن الهدف من تصميم السيارة “أكورد كروس تور”، توفير منتج متعددة الاستخدامات والوظائف، ليمتد التصميم الداخلي من مقصورة الركاب إلى منطقة التخزين الخلفية، وتزداد الكفاءة التخزينية عن طريق توفير مساحة تحت الأرضية في مؤخرة السيارة وألواح الأرضية القابلة للتعديل تعتبر مثالية للأشياء المبللة وغير النظيفة. ووفقاً لمعلومات “هوندا”، فإن السيارة مزودة بتقنية التحكم المتغير بالأسطوانات والتي تم تصميمها من أجل زيادة القوة والكفاءة والفعالية، وتتم برمجة نظام إيقاف الأسطوانات لتقنية التحكم المتغير للعمل على 3 إلى 6 أسطوانات حسب متطلبات السائق والطريق. ويعتبر نظام نقل الحركة الآلي خماسي السرعات المتقدم نظاماً قياسياً، وبالنسبة لقدرات “الكروس أوفر”، توفر السيارة ارتفاعاً مناسباً عن الأرض والنظام التكنولوجي للدفع الرباعي كخاصية جديدة، وتعمل السيارة الجديدة بمحرك i-VTEC V6 سعة 3.5 لتر بقدرة 271 حصاناً. وتتميز “أكورد كروس تور” بشكل يجمع بين الهيئة الرياضية المنخفضة ووظائف “الكروس أوفر” متعددة الاستخدامات، ويعتمد التصميم الخارجي على خصوصية ويضيف شبكة أمامية قوية يعززها مظهر متين ومنخفض وأعمدة “دي” مع تصميم خلفي قوي. وتم استخدام مجموعة من تقنيات التصميم لتعزيز راحة الركاب في المقصورة، وذلك للتعبير عن التميز وجودة الاستيعاب، ويزيد التصميم المنحوت للوحة العدادات ولوحة القيادة العريضة من الشعور بالرحابة، وتم تصميم أجهزة التحكم المرتبة بشكل بدهي والخاصة بالصوت ومكيف الهواء للعمل بفعالية ودقة. وتمت العناية بالتصميم الداخلي، حيث استخدم اللون العاجي لتوفير بيئة مشرقة ومتطورة، وتحتوي لوحة أجهزة القياس على لونين - وجود جزء علوي أسود اللون وجزء سفلي يميل إلى الصفرة، وتفصل فواصل خشبية بين الجزءين العلوي والسفلي. خصائص حصرية ويضيف طراز “أكورد كروس تور” خصائص حصرية للهيكل الخارجي للسيارة، وتقوم الشركة دائماً بإدخال تعديلات أكثر لتحسين وتعزيز الخصائص التقليدية لهيكل السيارة، وتضم الخصائص الحصرية ممتص الصدمات الأمامي مع “الزنبركات” التلقائية الداخلية لتوفير قدرة أكبر على التكيف وراحة أكثر، بالإضافة إلى نظام توجيه لعجلة القيادة ثابت النسبة بدلاً من جهاز توجيه “أكورد سيدان” المتغير النسبة. تستطيع سيارة “أكورد كروس تور” بمحرك من طراز i-VTEC SOHC 3.5 لتر إيقاف عمل نصف عدد أسطوانات المحرك عندما لا تكون هناك حاجة لكامل الطاقة. ويوفر النظام قوة ست أسطوانات أثناء التسارع وصعود المرتفعات، بالإضافة إلى كفاءة الوقود لمحرك أصغر أثناء القيادة على سرعات منخفضة بالسيارة. يعطي المحرك قوة قدرها 171 حصاناً عند 6,200 RPM وعزم قدرة 34.6 كجم-م عند 5,000 RPM. يتم برمجة نظام الأسطوانات المتغيرة لإيقاف عمل بعض الأسطوانات عن العمل ليعمل على 3 أو4 أو 6 أسطوانات، حسب متطلبات السائق والطريق. وزودت “هوندا” سيارة “أكور كروس تور” بناقل حركة أوتوماتيكى بخمس سرعات مدمجة مطابقة لسرعة دوران المحرك لضمان انسيابية نقل الحركة، كما يتوافر ناقل حركة رياضي يدوي، كما يوفر نظام الدفع الرباعي الأوتوماتيكي بالكامل القدرة على مواءمة كل القدرات المناخية والظروف أثناء القيادة في المطر والطرق غير الممهدة والطرق الرملية فتسير السيارة دون أي وزن ملحوظ مع التوفير في الوقود، بالإضافة إلى استعمال أداء الجر الخلفي لنظام الدفع الرباعي التقليدي. حماية السائق وتشمل تقنيات السلامة هيكل السيارة الخارجي وفق هندسة التوافق المتقدمة “اية، سى، اى”، حيث يوفر تصميم الهيكل الخارجي الخاص بسيارات “هوندا” الحماية للسائق مع الركاب والمقدرة التوافقية للتصادمات الأمامية، وتشتمل معدات السلامة الإضافية على نظام تعزيز ثبات السيارة والمعروفة تحت اسم التحكم الإلكتروني بالثبات، “الكوابح” المانعة للانغلاق مع توزيع إلكتروني للفرامل ومساعد الكوابح وأكياس هوائية وستائرية جانبية مع حساس لانقلاب السيارة والأكياس الهوائية الجانبية للراكب الأمامي مع نظام تحديد موقع السائق والراكب الأمامى، أكياس هوائية أمامية مزدوجة المراحل مع مساند رأس نشطة في المقاعد الأمامية.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©