• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الهلال» يقيم خيمة إفطار باسم الشهيد طارق الشحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

أقام فرع هيئة الهلال الأحمر في رأس الخيمة خيمة إفطار صائم باسم الشهيد طارق الشحي أمام مسجد شعم القديم في مدينة رأس الخيمة.. وذلك ضمن برنامج الهيئة الرمضاني لتقديم وجبات إفطار للصائمين.

وقال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر: إن خيمة الشهيد طارق الشحي تتسع لحوالي 200 شخص وتقدم 200 وجبة رمضانية يوميا وطوال الشهر الفضيل.

وذكر أن الهيئة كثفت عبر فروعها في مختلف مدن الدولة جهودها الإنسانية والخيرية بمناسبة شهر رمضان المبارك من خلال حملتها الموسمية للشهر الفضيل التي تتضمن مشاريع المير الرمضاني وإفطار الصائم وكسوة العيد وزكاة الفطر وذلك بالتواصل مع المحسنين الراغبين في تقديم تبرعاتهم من جهة والوصول بالمساعدات المتنوعة لمستحقيها من الأسر الضعيفة والمتعففة داخل الدولة من جهة أخرى.

وأوضح أن مشروع إفطار الصائم يعد واحدا من أهم المشاريع الرمضانية التي تنفذها الهيئة في مدن الدولة كافة عبر فروعها أو من خلال مكاتبها المنتشرة في العديد من دول العالم .

وأشار إلى أن الهيئة جهزت لمشروع إفطار صائم 123 خيمة علي مستوى الدولة موزعة في مدن الدولة لاستقبال الصائمين من مختلف شرائح المجتمع ويبلغ عدد الوجبات الرمضانية التي تقدمها طوال شهر رمضان 723 ألفا و 624 وجبة.

وأوضح أن عدد الخيام الرمضانية في أبوظبي وبني ياس وضواحيها يبلغ 36 خيمة وفي دبي أربع خيام وخمس في الشارقة بجانب ثلاث في عجمان وخيمة واحدة في أم القيوين و 10 خيام في رأس الخيمة و 11 خيمة في الفجيرة. وأضاف أنه في العين وضواحيها فقد نشرت الهيئة 28 خيمة وفي المنطقة الغربية بلغ عدد الخيام الرمضانية 25 فيما تختلف سعة الخيام بحسب الموقع والكثافة السكانية أو المناطق التي شيدت فيها منها يتسع لمائة صائم وأخرى لنحو 400 صائم في المناطق التجارية والصناعية. (رأس الخيمة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض