• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

برنت ينخفض دون 110 دولارات للبرميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

لندن (رويترز) - هوت أسعار خام برنت دون 110 دولارات للبرميل أمس، بعد أنباء عن استعداد ليبيا لاستئناف الإنتاج من حقل كبير وبفعل تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم.

وتخطط المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا لاستئناف تشغيل حقل الشرارة وتأمل في استئناف الإنتاج خلال أيام بعدما وافق المحتجون على تعليق الإضراب الذي أغلق الحقل منذ نهاية أكتوبر . وزادت الضغوط على الخام مع تباطؤ نمو النشاط الصناعي بالصين في أواخر 2013 حسبما تفيد نتائج مؤشرين لمديري المشتريات تنشرهما الحكومة واتش.اس.بي.سي وذلك بفعل انكماش طلبيات التصدير.

وبحسب مسح اتش.اس.بي.سي نما النشاط الصناعي في الصين بأبطأ إيقاع في ثلاثة أشهر في ديسمبر وهو ما يتماشى مع التكهنات بأن معدل النمو الاقتصادي يتباطأ. وبحلول الساعة 1216 بتوقيت جرينتش انخفض سعر خام برنت 90 سنتا عنه يوم الثلاثاء ليصل إلى 109,90 دولار للبرميل.

وسجل الخام الأميركي 98.02 دولار بانخفاض 40 سنتا. كانت الأسواق مغلقة الأربعاء بمناسبة العام الميلادي الجديد. وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 5,7 مليون برميل أي نحو مثلي التراجع بمقدار ثلاثة ملايين برميل الذي توقعه محللون استطلعت رويترز آراءهم. وتصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بياناتها في الثالث من يناير بسبب العطلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا