• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الموريتاني يكتب القرآن على ألواح الخشب

الكويتي «صائد الجوائز» أول الغيث الخليجي في دبي الدولية للقرآن الكريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

سامي عبد الرؤوف (دبي)

شهد اليوم الثاني لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، عدة مفاجآت، حيث أعلن المتسابق الموريتاني السالم الأمجاد، عن نفسه رغم صعوبة قراءة قالون التي يرتل بها، حيث أدى بشكل جيد ليكون امتداداً لمتسابقي بلاده الذين استطاعوا أن يكونوا في مراكز متقدمة في الدورات الماضية للمسابقة.

وأدى المتسابق الموريتاني، الاختبارات صباح ومساء أمس الأول الأحد، أمام لجنة التحكيم الدولية، وظهر بشكل متميز للغاية، لاسيما في الالتزام بأحكام التجويد وصفات الحروف ونطقها من مخارجها الصحيحة، وتمكن من إسكات اجراس لجنة التحكيم في أسئلة الفترة المسائية والبالغ عددها 3 أسئلة، ولم يدق له إلا جرس واحد في سؤالي الفترة الصباحية، لارتكابه خطـأ ظاهرا في الحفظ.

ويعتبر المتسابق الموريتاني نموذجاً خاصاً بين المتسابقين، حيث كتب القرآن كاملًا على الألواح الخشبية، وحفظه في المحضرة “ الخلوة”. كما بزغ نجم المتسابق الكويتي، عبد الرحمن أحمد عبد الله الشويع، في اليوم الثاني للمسابقة، واستطاع أن يكون أول “الغيث” الخليجي، ويبعث التفاؤل على تمثيل مشرف لدول الخليج في الدورة الحالية، والحصول على مراكز متقدمة في لائحة الشرف، التي تضم المراكز العشرة الأولى.

وأدى المتسابق الشويع، بقوة وتميز بقوة الحفظ والتمكن في الأداء وقلة الأخطاء؛ واستطاع أيضاً أن يسكت أجراس لجنة التحكيم في الأسئلة التي وجهت له في الفترة المسائية وعددها ثلاثة، بينما وجهت له لجنة التحكيم تنبيهين في سؤالي الفترة الصباحية، وضمت القائمة 7 متسابقين من موريتانيا وماليزيا والكويت وبوركينا فاسو وسيريلانكا.

عائلات قرآنية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض