• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

محمد بن راشد يرعى ويحضر حفل أوائل الإمارات غدا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

وام

تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".. تقام غدا "الاثنين" الدورة الثالثة من حفل أوائل الإمارات والذي وجه سموه بتخصيصه هذا العام لتكريم 45 شخصية وجهة حكومية اتحادية ومحلية ومؤسسات في القطاع الخاص ساهمت في دعم القراءة خلال عام القراءة وذلك بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 45 .

ويهدف تنظيم حفل أوائل الإمارات إلى تعزيز مفهوم التكريم كعادة إماراتية سنوية ترسخ حب أهل الإمارات للمركز الأول وشغفهم الدائم للريادة في مجالات جديدة لم يسبقهم إليها أحد وتبرز في الوقت ذاته أوائل المنجزين الإماراتيين ممن عملوا بإخلاص مند تأسيس دولة الإمارات لترسيخ الاتحاد ورفع علم الدولة في كافة المحافل.

يذكر أن مبادرة "أوائل الإمارات" كرمت منذ انطلاقتها وحتى اليوم 87 شخصية وجهة واحتفت بقصص نجاحهم وتميزهم.

وقد أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن أوائل الإمارات في العام 2014 وبالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني والذكرى الـ 43 لتأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة خلال تغريدات نشرت على حساب سموه على وسائل التواصل الاجتماعي لاقتراح وترشيح الأوائل في الإمارات ضمن 43 مجالا مختلفا لتكريمهم تكريما خاصا .

وشهد الوسم الخاص بالمبادرة "#أوائل_الإمارات" ومنذ الإعلان عنه تفاعلا منقطع النظير لترشيح أشخاص ساهموا من خلال جهودهم وابتكاراتهم ومساهمتهم في خدمة الوطن في شتى المجالات واستقبلت أكثر من 85 ألف مشاركة تم خلالها ترشيح المئات من الأوائل والمتخصصين والمبدعين في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتعليمية والطبية والأدبية كافة من خلال وسم أوائل الإمارات.

وحظيت المبادرة في دورتها الأولى بتكريم الآباء المؤسسين عرفانا بدورهم الكبير والتاريخي في تأسيس دولة الإمارات حيث تم تكريم المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراهما وذلك لجهودهما في تأسيس اتحاد الدولة في ديسمبر 1971 والعمل مع إخوانهم حكام الإمارات على وضع حجر أساس للاتحاد ورسم ملامح مسيرة التنمية لدولة الإمارات والتي تحتل اليوم في ظل قيادتها المتميزة مكانة عالمية فريدة وبارزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا