• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الهلال» ومنظمة التعاون الإسلامي تبحثان تنسيق جهودهما الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

بحث حميد راشد الشامسي، نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية بالإنابة في هيئة الهلال الأحمر، والسفير عطا المنان بخيت الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية في منظمة التعاون الإسلامي، إمكانات تعزيز الشراكة وتنسيق الجهود والبرامج الإنسانية والعمليات الميدانية في المناطق التي تشهد أزمات إنسانية حادة.

جاء ذلك، خلال الزيارة التي قام بها وفد المنظمة برئاسة السفير عطا المنان بخيت إلى مقر الهلال الأحمر، حيث أشاد السفير بالجهود الإنسانية التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر على الساحة الدولية.

وأوضح السفير المنان أنه تم خلال الاجتماع التركيز على الأزمة السورية وتداعياتها على المتضررين ودول المنطقة، إضافة إلى تداعيات الأحداث الجارية في أفريقيا الوسطى وانعكاساتها على تفاقم الظروف الإنسانية للسكان هناك، ودورها المباشر في تزايد حركة النزوح واللجوء في ظل أوضاع إنسانية صعبة ومعقدة.

وأطلع عطا المنان المسؤولين في الهلال الأحمر على الإجراءات التحضيرية للقمة الإنسانية العالمية التي تعقد خلال عام 2016 وتهدف إلى وضع الأجندة الإنسانية المستقبلية، معرباً عن أمله في ترقية البرامج وتطوير التعاون بين المنظمة والهيئة خدمة للقضايا الإنسانية العاجلة والمُحلة في المنطقة.

من جانبه، رحب حميد الشامسي بزيارة وفد المنظمة للهيئة، مؤكداً أنها تفتح مجالات أرحب للتنسيق والتعاون بين الجانبين من أجل مستقبل أفضل وحياة كريمة لضحايا الحروب والكوارث الذين يواجهون ظروفاً إنسانية صعبة، مشيراً إلى أن تعاون الجانبين يضيف بعداً جديداً للعمل الإنساني المؤسس وتعزيز الشراكة في واحدة من أهم مجالات العمل الإنساني.

حضر الاجتماع، من جانب الهلال الأحمر، محمد مصبح الشامسي مدير إدارة المشاريع، ومنصور محمد العامري رئيس قسم برامج الإغاثة، والدكتور عبد الكريم بن سي علي مستشار العلاقات الدولية، ومن المنظمة السفير فؤاد علي المزنعي مستشار الأمين العام للشؤون الإنسانية، وسليمان عبد الله العوضي مدير إدارة الشؤون الإنسانية، وأمجد عياد موسى منسق الإدارة. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض