• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الفريق يؤدي 4 مباريات ودية خلال معسكر النمسا

براجا يصل أبوظبي 10 يوليو لقيادة الجزيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

حدد البرازيلي آبل براجا المدير الفني لفريق الجزيرة، يوم العاشر من يوليو المقبل للحضور إلى أبوظبي من أجل تدشين مرحلة قيادته الثانية للجزيرة في مختلف المنافسات. وبرغم أننا يفصلنا ما يزيد عن أسبوعين لوصول براجا إلا أنه بدأ مهمته منذ أكثر من ثلاثة أسابيع عملياً، حيث بدأ في تشكيل عناصر جهازه المعاون.

وسوف ينضم إلى الجهاز الفني تلقائيا البرازيلي كريستيانو مدربه المساعد الذي رافقه طوال مدة وجوده في المرحلة الأولى وعمرها 3 سنوات، وكان يعمل الموسم المنقضي في الوحدة، ثم عكف في الفترة الأخيرة على متابعة مباريات الجزيرة في الموسم الماضي للتعرف على المستجدات التي طرأت على أسلوب وعناصر تشكيلة الجزيرة في الفترة التي غابها عن الفريق والتي زادت عن الأربع سنوات.

وبرغم أن براجا لم ينفصل أبداً طوال الفترة السابقة عن متابعة الكرة الإماراتية كونه كان مطروحاً في أكثر من مرة للحضور ووصلته بالفعل بعض العروض الرسمية، إلا أنه على تواصل مستمر مع إدارة شركة الكرة بالنادي بخصوص الصفقات المحلية والأجنبية، من أجل تطابق الرؤى حول تلك الصفقات، والتعرف عن قرب على احتياجات الفريق الذي حقق أفضل إنجازاته التاريخية تحت قيادة براجا عندما فاز بالثنائية موسم 2011.

أما بخصوص المعسكر الخارجي فيجري الترتيب له حالياً على قدم وساق من قبل الإدارة التنفيذية بالتنسيق مع الجهاز الإداري للفريق الأول، وسوف يقام في الثلث الأخير من يوليو المقبل، ويتخلله 4 تجارب ودية مع فرق خليجية ونمساوية.

وأكدت مصادر رسمية في النادي أنه تجري حالياً دراسة إقامة دورة دولية ودية قبل انطلاقة منافسات الدوري بأسبوع بمشاركة 3 فرق إلى جانب الجزيرة كتلك التي اعتاد الفريق على تنظيمها في السنوات الأخيرة، لكن القرار الأخير لم يصدر حتى الآن بهذا الشأن. أما فيما يخص المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم اللاعب البرازيلي تياجو نيفيز لوسائل الإعلام، فقد تأكد من خلال إدارة النادي انه سيعقد في نهاية الأسبوع الأول من يوليو المقبل، وعلمت «الاتحاد» أن العمل جار حاليا لإتمام صفقات محلية أخرى لدعم خطي الدفاع والأطراف، وأن الأيام المقبلة سوف تشهد الإعلان عن ضم بعض الأسماء المهمة.

في سياق متصل، وصل أحد المدربين المساعدين لبراجا وهو المسؤول عن اللياقة البدنية إلى أبوظبي في الأيام الأخيرة، وتم إخطار اللاعبين في الفريق الأول بأنه سيبدأ في برنامج التدريبات البدنية مع اللاعبين الراغبين في التدريبات بصالة الحديد، وبالفعل تواكبت تلك الرغبة مع رغبة عدد من اللاعبين في البداية مبكراً حتى لا تطول فترة غيابهم عن التدريبات، وشهد مساء أمس الأول أول حصة تدريبية بدنية لعدد من اللاعبين في صالة الحديد.

ومن المنتظر أن يتزايد هذا العدد في الأيام المقبلة، خاصة أن المدرب المساعد أكد للاعبين أن هذا التصرف يأتي بناء على رغبة البرازيلي آبل براجا لتقصير مدة الغياب عن التدريبات قدر الإمكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا