• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بعد التأهل لدور الثمانية بالتعادل مع كولومبيا

زامبرانو:حققنا هدفنا الأول!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

تيموكو (د ب أ)

ضمنت البيرو بطاقتها إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا، المقامة في نسختها الـ44 في تشيلي، للمرة السابعة على التوالي وذلك بتعادلها مع كولومبيا صفر-صفر أمس الأول في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. ورفعت البيرو، بطلة 1939 و1975 التي خسرت مباراتها الأولى أمام البرازيل 1-2 ثم فازت على فنزويلا 1-صفر، رصيدها إلى 4 نقاط، في المركز الثاني بعد البرازيل.

وأكد كارلوس زامبرانو مدافع منتخب بيرو أن فريقه حقق الهدف الأول له في البطولة بتأهله إلى دور الثمانية، ولكن على الفريق أن يفكر الآن فيما هو أكبر وأن يسعى للعبور إلى المربع الذهبي. ولحق منتخب بيرو بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة بتعادله السلبي الثمين مع نظيره الكولومبي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة. وقال زامبرانو ظهير أيسر المنتخب البيروفي: «أنجزنا بالفعل هدفنا الأول في البطولة، لنبدأ التفكير في شيء أكبر.. تحقق الهدف أمام منافس قوي للغاية وهو المنتخب الكولومبي، في الشوط الأول، كان الضغط على المنتخب الكولومبي الذي كان بحاجة ماسة للفوز، والآن تعقد موقفه في التأهل». وأضاف زامبرانو: «التعادل هو النتيجة التي كنا بحاجة إليها، أهم شيء كان تحقيق الفوز ولكن نقطة التعادل خدمتنا كثيرا». وخسر المنتخب البيروفي مباراته الأولى في البطولة أمام نظيره البرازيلي 1 - 2 بصعوبة وبفضل هدف برازيلي في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ولكن الفريق بدا أكثر تماسكا في مواجهة نظيره الكولومبي الذي بدا هجومه يائسا في مواجهة الدفاع البيروفي المنظم والمتماسك. وقال زامبرانو: «أمام البرازيل، كل الأخطاء التي ارتكبناها كلفتنا المباراة، وضعت الهزيمة في هذه المباراة فرصنا في التأهل على حافة الخطر، ولكننا تماسكنا للغاية في مواجهة كولومبيا وقدمنا كل ما بوسعنا في المباراة».

من جانبه، أعرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني لمنتخب بيرو عن سعادته بالتأهل، مشيداً «بإخلاص» اللاعبين وحرصهم على تحقيق الهدف المنشود، وقال جاريكا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «حققنا هدفا مهما، أهنئ اللاعبين الـ 23 في قائمة الفريق على الاخلاص الذي أظهروه تجاه بلدهم.. الفريق باقتناعه الواضح بما يريده يستطيع مواصلة تحسين إمكانياته واللاعبون يدركون هذا». وأوضح جاريكا أن المنتخب البيروفي لم يصل لقمة مستواه بعد وما زالت لديه الفرصة لتحسين مستواه. وقال: «فريقنا ما زال في مرحلة تدعيم المستوى والارتقاء به». وقال جاريكا إن فريقه خاض المباراة بهدف الفوز ولكنه بدا متراجعا للدفاع بسبب قوة وإمكانيات المنتخب الكولومبي. وأوضح «خضنا المباراة بهدف الفوز ولكن هذا كان صعبا في ظل اندفاع المنتخب الكولومبي في الهجوم. ولكن، لحسن الحظ، حافظنا على نظافة شباكنا». ويرى جاريكا أن التأهل لدور الثمانية له ميزتان الأولى هي التأهل والثانية إثبات قدرة الفريق على العبور من مجموعة صعبة تضم أيضا المنتخبين البرازيلي والكولومبي. وأضاف «كنا نثق دائما في قدرتنا على التأهل. ولكن علينا تحسين مستوانا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا