• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«آبل» تعمل على نظارة رقمية جديدة بمزايا فريدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

برلين - د ب أ

كشفت تقارير إعلامية عن سعي شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة «آبل» إلى إضافة منتج جديد إلى قائمة منتجاتها الشخصية وتضم الساعة الذكية «آي ووتش» والهاتف الذكي «آيفون» ومشغل الموسيقى «آيبود» هو النظارة الرقمية التي تعرض معلومات مكتوبة فوق الصورة التي يراها المستخدم.

ونقلت وكالة «بلومبرج» للأنباء الاقتصادية عن مصادر لم تحدد هويتها القول إن «آبل» تجري بالفعل محادثات مع موردين لمكونات النظارة الجديدة كما طلبت مجموعة من العروض لاختبار التكنولوجيا الجديدة.

يأتي ذلك فيما يبدي الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية العملاقة «تيم كوك» اهتماما قويا بتكنولوجيا «الواقع الإضافي» التي يرمز إليها بحرفي «أيه آر» باللغة الإنجليزية وهي التكنولوجيا المقابلة لتكنولوجيا «الواقع الافتراضي» المعروفة بحرفي «في آر». وتتيح تكنولوجيا «الواقع الإضافي» عرض معلومات سواء كانت نصية أو مصورة فوق طبقة صورة العالم الحقيقي التي يراها المستخدم.

وكانت تكنولوجيا «الواقع الإضافي» قد ظهرت بقوة من خلال لعبة الكمبيوتر الحديثة الشهيرة «بوكيمون جو» حيث تظهر صور وحوش «بوكيمون» على شاشة كاميرا الهاتف الذكي أثناء تجول اللاعب في المواقع الحقيقية.

يذكر أن شركة خدمات الإنترنت الأمريكية الشهيرة «جوجل» قد حاولت طرح نظارات «الواقع الإضافي» في الأسواق لكنها فشلت.

وتخلت الشركة عن نظارة «جوجل جلاس» بسبب ارتفاع سعرها وضعف بطاريتها إلى جانب المخاوف بشأن الخصوصية بسبب وجود كاميرا مدمجة داخل النظارة. وقد طرحت جوجل مؤخراً جهاز تكنولوجيا «الواقع الافتراضي» باسم «داي دريم فيو» «عرض حلم اليقظة».

كما دخلت مجموعة«مايكروسوفت»إلى السوق بمنتج منافس باسم«هولو لينس» وهو عبارة عن نظارة تعرض الصور ثلاثية الأبعاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا