• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ثالث إصداراتها في السوق

«موانئ دبي» تدرج سندات بنصف مليار دولار في «ناسداك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

قرع أمس سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، جرس بدء التداول احتفالاً بإدراج سندات تقليدية بقيمة 500 مليون دولار في «ناسداك دبي».

ويبلغ إجمالي القيمة الاسمية للسندات التقليدية في بورصات دبي حالياً 11,82 مليار دولار.

شهد احتفالية قرع جرس بدء التداول عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة «ناسداك دبي»، ومحمد شرف، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي.

وقال سلطان أحمد بن سليم، في بيان أمس: «بفضل المكانة التي تتمتع بها «ناسداك دبي» كونها البورصة الدولية التي تخدم منطقتنا، فإنها تعتبر منصة الإدراج المثالية لتعزيز مكانتنا مع توسع أنشطتنا في جميع أنحاء العالم. ويلعب النجاح الذي نحققه في جمع رؤوس المال باستخدام الأوراق المالية المدرجة في البورصة من المستثمرين في الشرق الأوسط وحول العالم، خاصة ترقية التصنيف السوقي لدولة الإمارات وفقا لمؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال MSCI من «سوق واعدة» إلى «سوق ناشئة»، دورا مهماً في نمو الشركة وتطورها المتواصل».

تعتبر هذه السندات البالغة قيمتها 500 مليون دولار هي ثالث إصدار يتم إدراجه من قبل موانئ دبي العالمية في «ناسداك دبي»، وسبقتها عمليتا إدراج لصكوك بقيمة 1٫5 مليار دولار ولسندات بقيمة 1٫75 مليار دولار والتي تم إدراجها في عام 2007. كما أدرجت موانئ دبي العالمية أسهمها في البورصة في العام نفسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا