• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مستهلكون يطالبون بتبريد مناطق عرض الفواكه

«الاقتصاد» تنذر تجاراً أغفلوا ملصق الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

أنذرت وزارة الاقتصاد 20 تاجراً في سوق العوير للخضار والفواكه بسبب عدم وضع ملصق بالأسعار على كل سلعة أو كتابة قائمة الأسعار بلغات أخرى لا تتضمن العربية، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وأكد النعيمي في تصريحات خلال جولة في سوق الخضار والفاكهة في منطقة العوير بدبي أمس، أنه تم توجيه هذه الإنذارات المبدئية للتجار لإلزامهم بوضع قوائم أسعار باللغة العربية، فضلاً عن وجود ملصق أسعار على كل عبوة منفصلة.

وأكد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أن الجولة التفتيشية التي تم تنفيذها أمس كشفت عن نجاح الخطة المسبقة التي وضعتها الوزارة لتوفير السلع بأسعار منخفضة مقارنة بأسعارها خلال المواسم السابقة.

وأضاف أن الجولة التفقدية بالسوق والذي يتضمن نحو ألفي صنف، رصدت وفرة بأصناف الخضراوات والفاكهة، وخصوصا التي تشهد طلبا كبيرا خلال شهر رمضان، مثل الورقيات، إضافة لانخفاضات المعدلات العامة للأسعار بنسب تصل إلى نحو 40% مقارنة بمعدلات الأسعار خلال العام الماضي نتيجة التزام الموردين بزيادة عمليات الاستيراد، وعدم زيادة الأسعار خلال شهر رمضان».

وبين النعيمي أن جميع السلع متوافرة في الأسواق، لافتا إلى أن الوزارة تعتزم القيام بنحو 350 جولة تفتيشية على الأسواق بالدولة خلال شهر رمضان الحالي مقارنة بنحو 280 جولة خلال رمضان الفائت بزيادة تقدر نسبتها بنحو 25%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا