الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاقتصاد» تدعو المستهلكين إلى التواصل بشأن أعطال السيارات

«الاقتصاد» تدعو المستهلكين إلى التواصل بشأن أعطال السيارات
31 يناير 2010 20:52
دعت وزارة الاقتصاد عملاء شركات السيارات إلى التواصل مع الوزارة بشأن الأعطال التي قد تظهر في بعض أنواع السيارات، لافتة إلى أن “تويوتا” أبلغت الوزارة عن إصلاحها الأعطال الواردة في سيارات “لكزس آر إكس 350 ولكزس إي اس 350 “مجانا، بحسب مدير إدارة المستهلك في الوزارة الدكتور هاشم النعيمي. وقال النعيمي “إن الوزارة تعقد الخميس المقبل اجتماعا مع وكلاء شركة تويوتا للاطلاع حقيقة عيوب تقنية بشأن موديلاتها أفالون وسكويا من أعوام 2005 – 2010 المصدرة للشرق الأوسط والمصنعة في أميركا، والتي تتعلق بأعطال دواسة البنزين التي سبق أن أعلن بشأنها في السوق الأميركي”. وتابع النعيمي “إن الوزارة أجرت اتصالا بوكلاء الشركة في الإمارات وأنهم أكدوا عدم وجود عيوب في السيارات الواردة إلى الدولة”، ورغم ذلك فان الشركة تدرس حاليا الإجراءات اللازمة للسيارات الموجودة بالدولة. وأضاف النعيمي أن الوزارة ستطلع خلال اجتماعها مع وكلاء تويوتا في الإمارات على ما تم تنفيذه بشأن إصلاح العيوب والأعطال الفنية لسيارات “لكزس” وخدمة العملاء والحصول على البيانات المتعلقة بالخدمة والعيوب وعدد السيارات التي استقبلتها الشركة عبر مراكز الخدمة وطريقة معالجة العيوب. وأوضح أن الوزارة تلقت تأكيدا من الشركة بأن العيوب تأتي في إطار عمليات الصيانة ولا تؤثر بأي حال على وظيفة مهام السيارة. وأضاف أن الوزارة تلقت أيضا من وكلاء تويوتا بالإمارات خطابا رسميا بأن الشركة مسؤولة عن عمليات الإصلاح مجانا وإذا تكرر العيب فان الشرك ملتزمة بإعادة الإصلاح دون مقابل. وذكر أن الوزارة قامت بتحويل شكاوى المستهلكين إلى الشركة، مطالبة عملاء السيارات بالتواصل مع الوزارة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة. ونص خطاب الشركة إلى الوزارة على أن حملة خدمة العملاء الحالية هي بخصوص عرض لا يمس سلامة العملاء وهو عبارة عن عيب محتمل في خرطوم نقل الزيت للمحرك في بعض السيارات يمكن أن يؤدي بمرور الوقت إلى تسرب بعض الزيت. من جهته، أفاد هيو دكرسون المدير العام لمبيعات والتسويق الفطيم وكيل تويوتا في الدولة “إن الشركة سوف تتخذ جميع الإجراءات الكفيلة بحماية عملائها من أية أعطال”، لافتا إلى أن الشركة لم تتلق أية شكاوى حقيقة حول الأعطال حتى الآن. وأوضحت الشركة في خطابها أن عدد السيارات المحتمل حدوث هذا العرض فيها في دولة الإمارات العربية المتحدة هو 8000 سيارة، لافتة إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار أن هذا العدد محدود وأن الشركة بدأت بالفعل في حملة خدمة العملاء في الدولة عن طريق الوصول إلى كل عميل على حدة للتأكد من تنفيذ الحملة بكفاءة ودون التسبب في قلق عام. وأضافت الشركة أن طريقة التنفيذ الحملة استناداً لبيانات أرقام شاسيه السيارات المطلوب خدمتها عند زيارة العميل أي مركز من مراكز الخدمة لدينا كخطوة أولى للقيام بالحملة. كما تم إرسال خطابات للعملاء للحضور لأي من مراكز خدمات الشركة بالدولة للقيام بالحملة، إضافة إلى القيام بمكالمة العملاء المتبقيين تليفونياً. يذكر أن هذه الحملة سوف تشمل تغيير قطع الغيار المطلوبة بدون أي تكلفة على العميل. وبشأن أعطال سكويا وأفالون، كانت الشركة أعلنت في بيان صادر عن مركزها بالشرق الأوسط أن مثل هذه الملاحظات الفنية لم يتم استقبالها مسبقاً خلال خمس سنوات الماضية في الشرق الأوسط
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©