• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

غدا في وجهات نظر.. المرأة الإماراتية وكسر «السقف الزجاجي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

الاتحاد

المرأة الإماراتية وكسر «السقف الزجاجي»

يرى محمد الحمادي أنه في وقت لا تزال فيه المرأة في كثير من دول العالم والمنطقة تعاني من التمييز سواء في التعليم أو الحصول على العمل أو المشاركة في صنع القرار، فإن المرأة في الإمارات تعيش عصرها الذهبي أو تكاد.

وقد اختارت الأمم المتحدة أن يكون أحد أهم أهدافها في الألفية الحالية هو خلق التكافؤ بين الجنسين من أجل المشاركة في التنمية وبناء المجتمع وإنهاء أشكال التمييز ضد المرأة، فالاختلاف البيولوجي لم يعد مبرراً مقبولاً للتمييز ضد المرأة، خصوصاً بعد أن أثبتت نجاحات كبيرة في جميع المجالات بلا استثناء.

في الإمارات، نجحنا في أن نكسر «السقف الزجاجي» على الرغم من محاولات البعض وضع سقف لطموح المرأة وحدود لأحلامها، إلا أن المرأة الإماراتية نجحت في أن تقفز إلى المستقبل من خلال دعم الرجل لها والدعم الرسمي، وقبل ذلك بفضل حماسها ومهارتها الفائقة التي أثبتتها على مر السنين لتؤكد أنها كانت الشريك الطبيعي للرجل في مواجهة تحديات الماضي، وهي اليوم معه في جهود البناء والتنمية والتخطيط للمستقبل.

اليونان..عواقب تفاقم الأزمة

يقول لورانس سامرز: لو أن اليونان انفصلت مالياً عن أوروبا، وهو احتمال يبدو قوياً، فلن يقع هذا الخطأ على أحد بعينه. وسيقول المسؤولون اليونانيون أنهم طبقوا على أنفسهم من أسباب التقشف ما يفوق ما فعلته أية دولة صناعية قاست من وضعها المالي منذ أزمة الركود، ولن يتمكنوا من فعل أي شيء من دون أن يروا بصيص ضوء في نهاية النفق على شكل التزامات متبادلة بحلحلة مشكلة الديون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا