• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البشير يقوم بزيارة إلى قطر اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الثلاثاء إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية تستغرق يومين تلبية لدعوة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وأوضح السكرتير الصحفي للرئيس السوداني عماد سيد أحمد في تصريح لوكالة الأنباء السودانية (سونا) أن البشير سيجرى خلال الزيارة مباحثات تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال إن زيارة البشير للدوحة تأتي في إطار العلاقات المتطورة التي تربط البلدين والتشاور المستمر والتنسيق حول العديد من القضايا.وكان أمير دولة قطر قد زار السودان في مطلع شهر أبريل الماضي، وقررت قطر خلال الزيارة منح السودان مليار دولار لمساعدته على تعزيز احتياطيه من النقد الأجنبي.

وكان البشير التقى مساء أمس الأول ببيت الضيافة بالخرطوم وزير خارجية دولة قطر خالد العطية بحضور وزير الخارجية السوداني علي كرتي.

وقال العطية إن اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى الانتقال بهذه العلاقات إلى مراحل متقدمة.

من جهته، وصف كرتي العلاقات السودانية القطرية بأنها متميزة، وقال إن لقاء البشير بوزير الخارجية القطري ركز على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين والعمل المشترك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. (الخرطوم -وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا