• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الموافقة على مقترح إماراتي بميثاق إسلامي لمكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

وام

وافقت اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي على مقترح الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي بإدراج بند على جدول أعمال اجتماعها الـ33 الذي انطلق اليوم بمدينة اسطنبول التركية حول "مشروع ميثاق العمل البرلماني الإسلامي في مكافحة الإرهاب والتطرف".

ويشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في هذا الاجتماع بوفد يضم سعادة رشاد بوخش وسعادة أحمد الزعابي عضوا المجلس عضوا اللجنة التنفيذية.

وأوضح سعادة رشاد بوخش أن المشروع يتضمن اهداف الميثاق المقترح ومضمون الميثاق والنتائج المتوقعة من هذا الميثاق وآليات التواصل بشأنه مع البرلمانات والمنظمات البرلمانية الدولية والاقليمية، مؤكدا أن اقتراح الشعبة البرلمانية لهذا المشروع يعكس التوجه الرسمي للدبلوماسية الرسمية وهو الاهتمام بطرح هذه القضية وتوضيح وجهة النظر الإمارتية حيالها باعتبار أن الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية تتكامل مع السياسة الخارجية للدولة.

ويؤكد مقترح الشعبة البرلمانية الإماراتية ضرورة التصدي للإرهاب وأفكاره التكفيرية من خلال اعتماد استراتيجية شاملة فاعلة موحدة وجهد دولي منظم يرتكز على الدور الريادي للأمم المتحدة باعتبارها ممثل الشرعية الدولية في العالم.

بدوره أكد سعادة الزعابي أنه تم طرح بند على جدول أعمال اللجنة التنفيذية لمتابعة تنفيذ "مشروع الإعلان البرلماني الإسلامي" الذي حظي بالموافقة عليه في الدورة التاسعة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في طهران.

وأوضح أن تقرير الأمين العام الوراد من الاتحاد يشير إلى أن الأمانة العامة للاتحاد تقوم بمتابعة الإجراءات حول "الإعلان البرلماني الإسلامي" لكي يطرح على قمة منظمة التعاون الإسلامي القادمة لكن لم يحدد التقرير أي نتائج واضحة حيث ترى الشعبة البرلمانية ضرورة تحديد النتائج التي تم التوصل إليها من خلال المتابعة مع منظمة التعاون الإسلامي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا