• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعزيزات عسكرية يمنية إلى المحافظة و«الإصلاح» يدعو إلى مواجهة «التمرد»

«الحوثيون» على بعد خطوات من ابتلاع عمران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

عقيل الحـلالي (صنعاء)

بات المتمردون الحوثيون على بعد خطوات من ابتلاع ثاني محافظة في شمال اليمن بعد تضييقهم الخناق على معسكر كبير للجيش، محسوب على حزب «الإصلاح» ، ومتموضع في جنوب مدينة عمران التي تبعد خمسين كيلومترا إلى الشمال عن العاصمة صنعاء.

وشن الطيران الحربي أمس غارات عدة على تجمعات للمقاتلين الحوثيين في محيط مدينة عمران، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية، ضمت دبابات ومدرعات وناقلات جند، إلى المدينة بعد أن سيطر المتمردون على أجزاء منها التي نزح خلال اليومين الماضيين غالبية سكانها البالغ عددهم نحو مائة ألف شخص.

وأفادت مصادر محلية بأن مقاتلي جماعة الحوثيين احتلوا، مساء أمس الأول، مبنيي شرطة المرور والمؤسسة الاقتصادية الحكومية، وفجروا منزلين مملوكين لقياديين محليين في حزب «الإصلاح» الشريك في الائتلاف الحاكم وعلى صلة بجماعة الاخوان المسلمين في اليمن.

كما فجروا مدرستين لتعليم القرآن الكريم في شمال وجنوب غرب مدينة عمران، يُعتقد أنهما تابعتان لحزب «الإصلاح» الذي تعرض مقره في المدينة لقصف من قبل المليشيات الحوثية.

ودارت معارك عنيفة، الليلة قبل الماضية وحتى صباح أمس، بين قوات اللواء 310 مدرع المدعوم بمليشيا محلية موالية لحزب «الإصلاح»، والمقاتلين الحوثيين في العديد من شوارع وأحياء مدينة عمران. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا