• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اجتماع طارئ لـ«التعاون الإسلامي» بعد غد

مصر والكويت واليمن تدين الاعتداءات الإسرائيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

دانت مصر أمس سلسلة الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي على أماكن متفرقة في قطاع غزة وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية «إن بلاده تجدد رفضها الكامل وإدانتها كافة أعمال العنف التي تؤدي إلى إزهاق أرواح المدنيين من الجانبين، وتؤكد مطالبتها بضبط النفس والتوقف عن سياسة الانتقام والعقاب الجماعي،»، محذرا من أن استمرار تدهور الوضع الراهن يحمل في طياته مخاطر الانزلاق إلي حلقة مفرغة لا تنتهي من العنف.

ودان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعياً المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته في حماية الشعب، وقال «إن سياسة العقاب الجماعي التي تقترفها الآلة العسكرية الإسرائيلية والمستوطنون تجاه الأبرياء من الشعب الفلسطيني لا يجب أن يمر مرور الكرام وعلى المجتمع الدولي مسؤولية أخلاقية قبل أن تكون سياسية في حماية الفلسطينيين الذين ترتكب بحقهم جرائم حرب سافرة».

ودانت وزارة الخارجية اليمنية الجريمة البشعة التي تعرض لها الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير وما تلاها من قيام المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بأعمال قمع عنيف ضد الفلسطينيين، وأكدت أن تلك الجرائم التي ترتكب بحق الأشقاء في فلسطين تتنافى مع حقوق الإنسان والتشريعات الدولية، مشددة على ضرورة حل قضية الشعب الفلسطيني حلا عادلا وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

إلى ذلك، تعقد اللجنة التنفيذية في منظمة التعاون الإسلامي بعد غد الخميس اجتماعاً استثنائياً موسعاً على مستوى وزراء الخارجية بمقر الأمانة في جدة لمناقشة الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشريف. (عواصم - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا