• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

«ليج آن» مشكلة فيراتي مع «الآزوري»!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

اعترف جيامبيرو فينتورا المدير الفني لمنتخب إيطاليا، بأنه أمام اللاعب ماركو فيراتي نجم خط وسط باريس سان جيرمان الفرنسي مستقبل كبير، ولكنه يواجه مشكلة واحدة فقط، وهي أنه يلعب في الدوري الفرنسي «ليج آن»، وليس في الدوري الإيطالي، وهو دوري مختلف تماماً.

وأضاف فينتورا في حديث لشبكة تليفزيون «سكاي سبورت» الإيطالية أن سان جيرمان يسيطر تماماً على بطولة الدوري الفرنسي طوال السنوات الأربع الأخيرة، لدرجة جعلت فيراتي لا يواجه صعوبات كبيرة على الإطلاق ولا يتقدم بالقدر الكافي، نظراً لغياب المنافسة القوية في أغلب المباريات على عكس الحال لوكان يلعب في «الكالشيو» الإيطالي.

وأضاف فينتورا: قلت لفيراتي وأكررها أنت ورقة رابحة بالنسبة لمنتخب «الآزوري»، ولك مستقبل كبير ولكن مشكلتك الكبيرة هي أنك لا تلعب في إيطاليا، حيث الضغوط الكبيرة والمواجهات الصعبة وإيقاع اللعب المختلف، فضلًا عن أن الفريق الفرنسي الذي تلعب له يفوق غالبية المنافسين، ما يؤدي إلى عدم خوض مواجهات صعبة بدرجة كبيرة. وتابع المدير الفني الإيطالي قائلاً: مشكلة فيراتي الكبرى هي حاجته للتعود على اللعب بطاقة كاملة (100%) طوال المباراة، وهذا لا يحدث في ظل وجوده في النادي الباريسي.

جدير بالذكر أن فينتورا يعتمد على فيراتي في مباريات المنتخب، إلا أنه لا يلعب لمدة طويلة في اللقاءات المهمة والصعبة، إذ أشركه أساسياً أمام منتخبات مقدونيا وليختنشتاين، ولكن عندما واجه المنتخب الإيطالي منتخبات فرنسا وإسبانيا وألمانيا لم يلعب فيراتي سوى نصف ساعة فقط؛ لأنه لا يستطيع أن يفعل كل شيء لو لعب مثل هذه المباريات كاملة، نظراً لصغر سنه على حد قول المدير الفني الإيطالي.

يذكر أن فيراتي انضم لسان جيرمان في عام 2012 قادماً من فريق بيسكارا الإيطالي الذي كان يلعب في الدرجة الثانية وقتها. ولم يلعب فيراتي مطلقاً في الدوري الإيطالي. ورغم كونه أساسياً دائماً مع ناديه الفرنسي، إلا أنه لم يلعب سوى 19 مباراة فقط مع منتخب إيطاليا منها 14 مباراة كأساسي، بينما لعب 35 مباراة مع سان جيرمان في «الشامبيونز ليج».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا