• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توقيع اتفاقية منح دراسات عليا بين جائزة حمدان التعليمية وجامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

دبي (وام)

وقعت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وجامعة زايد اتفاقية للتعاون الثنائي حول استحداث برنامج أكاديمي للدراسات العليا في مجال القيادة التربوية والعلوم وفي تطوير التعليم والتعلم بجامعة زايد يستقطب الفائزين بالجائزة من فئة المعلم المتميز والمعلم فائق التميز والمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة. ويهدف البرنامج إلى استثمار مخرجات جائزة حمدان من المتميزين في تطوير أداء التعليم وإعداد قادة تربويين على قدر عالٍ من الكفاءة والمهنية للمساهمة في عملية صنع التميز على نطاق المدرسة وتأهيل كوادر متخصصة في مختلف المجالات التربوية وفق معايير عالمية تأخذ بها المؤسسات العريقة في العمل التربوي. وقع الاتفاقية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز. وأفاد الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للجائزة بأن الاتفاقية مع جامعة زايد تأتي لتؤكد الحرص على التضامن والتعاون في توفير كل الفرص المتاحة لخدمة تطوير الموارد البشرية العاملة في مجال التعليم، خاصة من منطلق ثوابت الدولة في دعم التعليم وإيمانها بأهمية ثروتها من الموارد البشرية.

وأشار إلى أن جامعة زايد من المؤسسات الأكاديمية المتميزة التي استطاعت في فترة زمنية قليلة أن تثبت رصانتها وقدرتها الفائقة في تغذية المجتمع بموارد بشرية مؤهلة للعمل والإنتاج، وأن اختيارها جاء بعد البحث والاطلاع على برامج الدراسات العليا المتعلقة بالمجال التربوي في الدولة ودراسة جميع المخرجات التعليمية لهذه البرامج، ووقع الاختيار على جامعة زايد لتنفيذ هذا البرنامج، حيث توفر جامعة زايد برامج ماجستير التربية في القيادة التربوية وماجستير العلوم في تطوير التعليم والتعلم. وقال المهيري، إن البرنامج يعد أحد الأدوات الملبية لطموح جائزة حمدان التعليمية ومساعيها لتحقيق الارتقاء النوعي في التعليم والتميز في الأداء التعليمي، مؤكداً أن برنامج منح الدارسات العليا من المتوقع منه تخريج كفاءات تربوية مؤهلة لقيادة الميدان التعليمي في جميع الجوانب التربوية والإدارية، وتم تصميمه بحيث يخدم احتياجات الميدان التربوي، ويلبي تطلعات التعليم المستقبلي. ويهدف البرنامج لرعاية الفائزين بجائزة حمدان في فئة المعلم المتميز والمعلم فائق التميز والمدرسة/ الإدارة المدرسية المتميزة ممن يرغبون في رفع كفاءتهم كعاملين في الميدان التربوي وتأهيلهم أكاديمياً للوصول لأعلى المستويات في التميز التعليمي، حيث تنسجم الأهداف العامة للبرنامج ومخرجاته مع رسالة الجائزة وأهدافها التي أرساها راعي الجائزة، التي تتمثل في احتضان الفائزين ورعايتهم ورفد المجتمع بنخبة من المتميزين الذين يساهمون في قيادة تميز الأداء التعليمي. وحول مواصفات البرنامج وشروط الالتحاق، به قال الأمين العام للجائزة، إن البرامج معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي، وكذلك اعتماد المجلس الوطني لاعتماد المعلمين بالولايات المتحدة الأميركية، وإن مدة الدراسة فيه 24 شهراً «عامان دراسيان بمعدل 8 أسابيع لكل مساق» باللغة الإنجليزية.

وأكد أن المنح الدراسية في البرنامج تقتصر على مواطني الدولة من الفائزين بجائزة حمدان في فئات المعلم المتميز أو المعلم فائق التميز والمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، مع اشتراط ترشيح شخصين كحد أقصى من الهيئة الإدارية أو التدريسية للالتحاق بالبرنامج من الحاصلين على تقدير لا يقل عن 2 في تقييم الأداء، ولا تقبل الترشيحات المباشرة من أعضاء الهيئة الإدارية أو التدريسية إلا بموافقة إدارة المدرسة، إضافة إلى الحصول على شهادة البكالوريوس من جامعة معترف بها بمعدل تراكمي لا يقل عن 2٫5 وشهادة كفاءة في اللغة الإنجليزية طبقاً لنظام «أيلتس» أو «توفل» وفي حالة عدم توافر هذا الشرط يجب على المرشح الالتحاق ببرنامج تعليم اللغة الإنجليزية الذي توفره الجامعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض