• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  03:18     المعارضة السورية تؤكد من جنيف ان لا دور للاسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي         03:18     واشنطن تلغي محادثات مع بيونغ يانغ اثر اغتيال كيم جونغ-نام         03:19    مشتبه بها في قتل أخي زعيم كوريا الشمالية تقول كانت تعتقد أن السم سائل استحمام للأطفال         03:23     هيئات دينية وحزبية مصرية تدين اعتداء الارهابيين على المسيحيين فى شمال سيناء     

جرحى بانفجار سيارة أمام سفارة الجزائر بالعاصمة الليبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

ا ف ب

ألقى مجهولون، اليوم السبت، حقيبة متفجرات على سفارة الجزائر في طرابلس أوقعت ثلاثة جرحى بينهم شرطي، والحقت اضرارا مادية بالمبنى والسيارات القريبة، حسبما أفادت مصادر أمنية وشهود.

وقال مسؤول في جهاز الأمن الدبلوماسي ان "حقيبة متفجرات استهدفت صباح السبت السفارة الجزائرية في منطقة الظهرة وسط طرابلس مخلفة ثلاثة جرحى وأضرارا مادية بالمبنى والسيارات" المتوقفة قربها.

واوضح ان "سيارة مرت بجانب السفارة وألقى من فيها حقيبة المتفجرات على سيارة الشرطة قرب غرفة الحراسة وانفجرت بعد لحظات".

واضاف ان "شرطيا في جهاز الأمن الدبلوماسي اصيب بجروح بالغة، في حين تعرض مواطنان تزامن مرورهما ساعة الانفجار لاصابات طفيفة وغادرا المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم". وأكدت مصادر طبية هذه الحصيلة.

من جهته، دان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة التفجير.

وقال للاذاعة الجزائرية "نحن نساعد من أجل حمل الاشقاء في ليبيا على اللجوء إلى الحوار والمصالحة وصولا إلى حل شامل"معربا عن تاييده " الخطوات المتواضعة التي انطلقت في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة".

وأعلن أن "الجزائر ستستمر في القيام بهذا (...) الواجب نحو الشعب الليبي الشقيق ومتطلبات السلم والاستقرار في منطقتنا".

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا